ما هو موعد إجازة نهاية الأسبوع مطولة في المدارس 1443 هـ

أتى النظام التعليمي الجديد بالمملكة العربية السعودية بالعديد من الأشياء الجديدة التي لم تكن متوافرة من قبل، مثل إجازة نهاية الأسبوع المطولة التي تم اعتمادها كبديل عن عطلة نهاية الأسبوع العادية التي كانت تدوم ليومين فقط وهم الجمعة والسبت، أما عن إجازة نهاية الأسبوع المطولة فتدوم لأربعة أيام إذ تبدأ من الأربعاء حتى السبت، وبالنسبة إلى الأسابيع التي يحصل الطالب فيها على الإجازة المطولة تكون مدة الأيام الدراسية ثلاثة أيام فقط، والغرض منها وفقاً لما ورد من تصريحات وزير التعليم هو كسر الجمود الذي قد يعاني منه الطالب ولتخفيف الأعباء الدراسية عليهم، هذا ونقدم لكم موعد إجازة نهاية أسبوع مطولة فيما يلي.

موعد إجازة نهاية الأسبوع مطولة في المدارس 

تخفيفاً على الطلاب والطالبات بكل أرجاء المملكة العربية السعودية، حددت وزارة التعليم خلال الفصل الدراسي الواحد على عطلتي نهاية أسبوع مطولة، إذ يمكن تقليصها أو زيادتها وفقاً لما تعلن عنه الوزارة، والجدير بالذكر أن عدد الإجازات المطولة يبلغ 7 إجازات وهم اثنتين خلال الفصل الدراسي الأول الذي لم يتم الانتهاء منه بعد وثلاثة خلال الفصل الدراسي الثاني، أما عن الفصل الدراسي الثالث فهم إجازتين مطولتين فقط، هذا ونرصد لكم في التالي مواعيد إجازة نهاية أسبوع مطولة بالتفصيل على مدار العام الدراسي بأكمله.

مواعيد إجازة نهاية الأسبوع المطولة على مدار العام 

نحيطكم علماً بأن مواعيد إجازة الأسبوع المطولة بالمملكة على مدار العام الدراسي ستكون كالتالي:

الإجازة المطولة بالفصل الدراسي الأول 

  • يحصل الطلاب على إجازة يومي الأحد والإثنين الموافق السابع عشر والثامن عشر من أكتوبر و الحادي عشر والثاني عشر من ربيع الأول، وذلك بالإضافة ليومي الإجازة العادية وهم الجمعة والسبت.
  • الإجازة المطولة الثانية بالفصل الدراسي الأول تكون يوم الخميس الموافق التاسع والعشرين من ربيع الأول الموافق الرابع من نوفمبر.

الإجازة المطولة بالفصل الدراسي الثاني

  • الإجازة المطولة الأولى بالفصل الدراسي الثاني تكون يوم الأحد التاسع عشر من سبتمبر والخامس عشر من جمادى الأول.
  • الأول والثاني من شهر رجب 1443هـ الموافق يومي الأربعاء والخميس الموافقين الثالث والعشرين والرابع والعشرين من فبراير، وبذلك تكون هي ثاني إجازة مطولة بالفصل الدراسي الثاني.
  • الإجازة المطولة الثالثة لهذا الفصل، ستوافق يومي الأربعاء والخميس الثاني والعشرين والثالث والعشرين من رجب والثالث والعشرين والرابع والعشرين من فبراير.

الإجازة المطولة بالفصل الدراسي الثالث 

  • إجازات الفصل الدراسي الثالث تبدأ يومي الأربعاء والخميس الموافق الرابع والعشرين والخامس والعشرين من شوال، والخامس والعشرين والسادس والعشرين من مايو 2022.
  • الإجازة الأخيرة بالعام الدراسي والفصل الدراسي الثالث ستوافق الأربعاء والخميس الموافقين السادس عشر والسابع عشر من ذي القعدة، الموافق الخامس عشر والسادس عشر من يونيو.