الوطنية للإسكان تعلن عن تدشين مشروع الأصالة بتوفير 3500 وحدة سكنية بالرياض بخدمات متكاملة

أعلنت الشركة الوطنية للإسكان المطور الوطني التابعة للمملكة العربية السعودية عن اطلاق مشروع الاصالة بواسطة المهندس محمد بن صالح البطي الرئيس التنفيذي لهذه الشركة، ويعتبر هذا المشروع الذي تم إنشاؤه بجنوب غرب مدينة الرياض، هو المشروع الثاني بعد إطلاق المشروع الأول المعروف باسم المشرقية والمقام في مدينة الرياض، وقد ازدادت مؤشرات البحث من قبل العديد من المواطنين داخل المملكة حول هذا المشروع بغرض معرفة المزيد عنه، ولذلك سوف نتناول في هذا المقال بعض المعلومات التي تدور حوله.

مشروع الاصالة

يمكن اعتبار هذا المشروع هو المشروع الثاني الذي يتم انطلاقه للبناء الذاتي، وقد تصل مساحته إلي ما يقرب إلي ٤ ملايين متر مربع ويقوم بتوفير ما يزيد عن ٣٥٠٠ وحدة سكنية ذات مساحات متفاوتة تتراوح بين ٣٦٠ و ٥٦٠ متر مربع، بالإضافة إلي تضمنه لخمس تصاميم هندسية متنوعة تتميز بالجودة العالية والأسعار المنافسة.

حيث تتناسب أسعاره مع قدرات الأشخاص الذين يقومون ببناء أراضيهم مشاركين القطاع الخاص، وقال المهندس محمد بن صالح البطي الرئيس التنفيذي للشركة المطلقة للمشروع، إن هذا المشروع يقوم بإتاحة بعض الفرص للمستفيد من حيث اختيار التصميم والمساحة، ويتضمن بنية تحتية كاملة من شبكات للصرف الصحي والمياه وشبكة لتصريف مياه الأمطار والسيول، بالإضافة إلي وجود كافة الخدمات الكهربائية.

تلبية طلبات الأسر داخل المملكة

تعمل NHCالوطنية للإسكان علي توفير جميع ما تتطلع إلي الأسر داخل المملكة العربية السعودية، فهي تسعي جاهدة لكي تتمكن من تلبية طلباتهم وذلك عن طريق إمداد العديد من المجتمعات الحيوية والعمل علي زيادة المعروضات العقارية.

كما تعمل أيضا علي تمكين القطاع الخاص بتنفيذ العديد من المشاريع التي تعمل علي ارتفاع نسب التملك للمسكن الأول للمواطنين، حيث تسعي المملكة إلي زيادة المعروضات العقارية إلي أكثر من ١٤٧ ألف وحدة سكنية عند حلول عام ٢٠٣٠ وذلك ضمن نظرة المملكة الاستراتيجية المستقبلية.

والهدف من ذلك هو تلبية كل ما يحتاجه المواطنين من طلبات متزايدة علي السكن العصري الملائم، والعمل علي توفير اختيارات متنوعة تتناسب مع جميع الشرائح المتواجدة في المجتمع.