نتائج الاختبارات الكتابية لولوج المعاهد العليا لمهن التمريض وتقنيات الصحة 2021 عبر ispits.sante.gov.ma

أعلنت وزارة الصحة المغربية قبل ساعات نتائج الاختبار الكتابي في مباراة ولوج المعاهد العليا، للمهن التمريضية وتقنيات الصحة 2021 والتي تم عقدها خلال الفترة الماضية، حيث طلبت الوزارة من جميع المتقدمين الدخول إلى موقع ispits.sante.gov.ma، للإطلاع على نتائج الاختبارات الكتابية، وكانت وضعت وزارة الصحة عدد من الشروط التي يجب أن تتوفر للراغبين في التقدم على مباراة ولوج المعاهد الصحية، نستعرض معكم أعزائنا في هذا المقال لوائح المقبولين في الاختبارات الكتابية لولوج المعاهد العليا لمهن التمريض وتقنيات الصحة 2021.

نتائج مباراة ولوج المعاهد العليا للمهن التمريضية

أطلقت وزارة الصحة المغربية منصة ispits.sante.gov.ma للتسجيل في مباراة معاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة لشغل 4000 مقعد موزعة حسب المعاهد والمسالك والشعب في عدد من المدن المغربية مثل القنيطرة، الراشدية، الداخلة، العيون، تيزنيت،تازة سطات،صافي ورزازات الناظور والدار البيضاء وأغادير وطنجة و الرباط و تطوان بداية من يوم  16 غشت 2021،وحتى يوم 25 غشت 2021.

وتم عقد الاختبارات الكتابية للمتقدمين يوم 11 و12 و18 و19 شتنبر 2021، في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحا بعدد من المعاهد الصحية منها معهد أكادير، ومعهد الدار البيضاء، ومعهد فاس، ومعهد مراكش، ومعهد وجدة، ومعهد الرباط، معهد العيون، معهد الرشيدية، معهد تطوان ومعهد بني ملال .

شروط التسجيل في مباراة معاهد المهن التمريضية المغرب

حددت الوزارة خريجي شهادة بكالوريا التعليم الثانوي للعام 2022 و العام 2021، أو خريجي الشهادة المعادلة للبكالوريا، للتقديم على مباراة الولوج لمعاهد التمريض، وذلك بالدخول إلى الموقع الإلكتروني ispits.sante.gov.ma وتعبئة الاستمارة المطلوبة،والتأكد من صحة المعلومات المدخلة .

وأشارت الوزارة أن التعيين في معاهد المهن التمريضية تقنيات الصحة يتطلب عدة مراحل لابد أن يمر بها المتقدمين، حيث يتم انتقاء المترشحين بحسب المقاعد المتوفرة ومراجعة ملفات الترشح حيث تكون الأولوية لأصحاب المعدلات العالية في البكالوريا و 25% من مجموع نقطة الامتحان الجهوي والامتحان الوطني بنسبة 75% .

لوائح المقبولين في الاختبارات الكتابية لولوج المعاهد العليا لمهن التمريض 2021 ispits

يتم عقد اختبارات كتابية للمترشحين في مادتين هي علوم الحياة والأرض، و اختبار في اللغة الفرنسية حيث يتم تقييم الاختبار الكتابي بدرجة لا تقل عن 20/05، على أن يتم استدعاء المقبولين في اللائحة الرئيسية لاجتياز المرحلة الثالثة والتي سيتم عقدها في مقر المعهد الذي تم اختياره وتعد هذه المرحلة اختبار الأهلية .

للإطلاع على لوائح المقبولين في الاختبارات الكتابية لولوج المعاهد العليا لمهن التمريض والتقنيات الصحية عبر الروابط التالية :