“وزارة الموارد البشرية” تعلن عن موعد إيداع المساعدة المقطوعة 1443 وشروط الاستحقاق

دعم المساعدات المقطوعة واحد من أهم الإعانات التي يتم تقديمها من قبل المملكة لكافة السعوديين ذوي الدخل المنخفض أو الغير قادرين على العمل لأسباب صحية، حيث يتم الإشراف عليها من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتحديد موعد إيداع وصرف هذه الإعانات والجهات المستحقة، وخلال سطور هذا المقال إليكم موعد إيداع المساعدة المقطوعة 1443 وشروط الاستحقاق المعلن عنها من قبل وزارة الموارد البشرية.

ما هي شروط الحصول على المساعدات المقطوعة 1443؟

تضع وزارة الموراد البشرية شروط الحصول على المساعدات المقطوعة التي تقدمها الدولة للسعوديين ذوي الدخل المنخفض، وذلك لضمان استحقاق الدعم المقدم، وتشمل شروط استحقاق الدعم الموضوعة الآتي:

  • ألا يكون المتقدم بالطلب مشترك في معاش الضمان الاجتماعي.
  • ألا يكون المتقدم بالطلب مسجل في مهنة أو وظيفة.
  • يحصل كل من ذوي الاحتياجات الخاصة، الأرامل، الأيتام والمطلقات على أولوية في دعم المساعدة المقطوعة.
  • لا يقل عمر مستحق دعم المساعدة المقطوعة عن 35 عام.
  • أن يكون صاحب الطلب من حاملي الجنسية السعودية، ويقيم بشكل دائم على أراضيها.
  • لا يزيد الدخل الشهري للفرد عن 3000 ريال، أما في حالة الأسرة فلا يزيد دخلها عن 8500 ريال سعودي.
موعد إيداع المساعدة المقطوعة 1443
موعد إيداع المساعدة المقطوعة 1443

متى موعد إيداع المساعدة المقطوعة 1443؟

اشارات آخر الأخبار التي تخص إيداع المساعدات المقطوعة المقدمة من قبل المملكة موعد الحصول على الدعم، وذلك تبعًا للمؤشرات الأولى فإن المساعدة المقطوعة سوف تكون مع بداية شهر شعبان، ويمكن أن يكون الموعد أقل أو أكثر من هذا التاريخ بحوالي أسبوع.

الجدير بالذكر أن تاريخ إيداع وصرف المساعدة المقطوعة غير محدد حيث يتم صرف هذه المساعدة على حسب حالة المتقدم التي يتم دراستها من قبل الجهات المختصة في الوزارة.

وهذا ما أكدته وزارة الموارد البشرية عندما أشارت أن المساعدة المقطوعة غير محددة بزمن معين، فهي غير سنوية أو شهرية مثل ما يزعم العديد من الأفراد على مواقع التواصل الاجتماعي.

طريقة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

يتمكن المستفيدين من المساعدة المقطوعة وأصحاب الطلبات الاستعلام عن كافة المعلومات المتعلقة بدعم المساعدة المقطوعة مثل موعد الصرف أو غيرها من خلال الاستعلام بإتباع الخطوات التالية:

  • الولوج إلى الرابط الرسمي لوزارة الموارد البشرية.
  • إدراج رقم الطلب للاستعلام عن موعد نزول واستحقاق المساعدة المقطوعة.
  • يمكن الاستعلام كذلك من خلال التواصل على رقم الخدمة المختصر وهو (19911)، وبهذا نكون قد تعرفنا خلال سطور هذا المقال على موعد إيداع المساعدة المقطوعة 1443 وشروط الاستحقاق.