كم باقي على موعد صرف الدعم السكني 1443 وشروط الالتحاق ببرنامج الدعم

الدعم السكني من الخدمات التي تتيحها وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية بالتعاون مع الصندوق التنمية العقاري، وهي خدمة تم إطلاقها عام 2017 لكافة المواطنين المستحقين لهذا الدعم بهدف توفير مسكن مناسب ضمن مجموعة من شروط القبول الموضوعة من قبل الوزارة، ولهذا يتساءل الكثيرين كم باقي على موعد صرف الدعم السكني 1443 وما هي شروط الاستفادة من هذا الدعم.

موعد صرف الدعم السكني 1443

أقرت وزارة التعمير والإسكان بالتعاون مع صندوق التنمية العقاري موعد صرف الدعم السكني للمستحقين كل شهر وهو يوم الـ 24، حيث تم اعتماد هذا الموعد ليسبق موعد نزول المرتبات لكافة الموظفين.

وفي حالة وافق موعد صرف الدعم السكني إجازة رسمية يتم تقديم الموعد أو تأخيره لمدة يوم واحد، ولهذا يتساءل الكثير من المستفيدين عن الموعد المقرر له هذا الشهر، وذلك لأن يوم الـ 24 يوافق يوم الجمعة وهو عطلة نهاية الأسبوع.

وقبله يوم الخميس الموافق 23 سبتمبر وهو اليوم الوطني السعودي وهو إجازة رسمية، ويليه يوم السبت وهو عطلة نهاية الأسبوع، ولهذا تم اعتماد الأحد 26 سبتمبر الموافق 19 صفر هو موعد صرف الدعم السكني لكافة المستفيدين.

موعد صرف الدعم السكني

كم باقي على الدعم السكني لشهر سبتمبر

يعتبر برنامج الدعم السكني المقدم من قبل وزارة الإسكان والتعمير من أهم البرامج التنموية التي تساعد العديد من المواطنين السعوديين المستحقين لتحسين من المستوى المعيشي.

حيث يتم إيداع مبلغ الدعم في حساب المستفيد في نفس الميعاد من كل شهر بعد التسجيل في برنامج الدعم واستيفاء كافة الشروط في المتقدم، ويوافق موعد صرف الدعم السكني لهذا الشهر الأحد 26 سبتمبر 2021 ميلادي، وبهذا فإنه يتبقى 4 أيام حتى موعد صرف الدعم السكني.

شروط الحصول على الدعم السكني

يساعد برنامج الدعم السكني الأفراد من خلال الدعم المادي أو من خلال الحصول على عقار أو قطعة أرض أو غيرها من أشكال الدعم الأخرى.

الجدير بالذكر أن الحصول على هذا الدعم المقدم من وزارة الإسكان يجب أن يكون بعد استيفاء كافة الشروط في المتقدم بالطلب، حيث يضع صندوق التنمية العقاري مجموعة من الشروط للحصول على الدعم السكني، وتشمل هذه الشروط الآتي:

  • أن يكون المتقدم بطلب الحصول على الدعم السكني يحمل الجنسية السعودية.
  • لا تمتلك الأسرة المتقدمة على الدعم السكن المناسب.
  • لا يقل عمر المتقدم بالطلب عن 25 عام، إلا في بعض الحالات مثل المطلقة التي تعول، الأرملة التي تعول وغيرها من الحالات الأخرى.
  • عدم توافر القدرة المالية لامتلاك سكن خاص.
  • أن يكون المتقدم بالطلب يقيم بشكل دائم داخل أراضي المملكة العربية السعودية.
  • لا يمتلك فرد من أفراد الأسرة سكن خاص به.
  • عدم اشتراك المتقدم بطلب الدعم السكني في أي برامج سكنية أخرى، وبهذا نكون قد تعرفنا خلال سطور هذا المقال على كم باقي على موعد صرف الدعم السكني 1443 وشروط الالتحاق ببرنامج الدعم.