ترقبوا خلال دقائق ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2021 عبر g12.emis.gov.eg

بعد انتظار طلاب الدور الثاني نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2021 لمعرفة المعدل الذي حصلوا عليه والتقديم في الكليات في المرحلة الثالثة، تم اعتماد النتيجة رسمياً من قبل وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي وظهورها على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم بعد انتظار طويل منذ أداء الطلاب امتحانات الدور الثاني وحتى الآن، دعونا نتعرف على طريقة الحصول على النتيجة.

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2021 

بالرغم من وجود العديد من العقبات التي أعاقت امتحانات الدور الثاني 2021 مثل تداعيات انتشار فيروس كورونا، وحالات الغش والتسريب التي حدثت في امتحانات الدور الأول إلا أنه تم إتمام الامتحانات على خير.

قام بأداء امتحانات الدور الثاني 140 ألف طالب وطالبة تقريياً من الشعبتين العلمية والأدبية وفقاً لنظام البابل شيت الجديد والاختيار من متعدد، كما تم التشديد على عمليات المراقبة لمنع أي حالات غش.

خطوات الحصول على نتيجة الدور الثاني برقم الجلوس 

الآن أصبح بإمكان جميع طلاب الدور الثاني الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2021 من خلال الموقع الرسمي للوزارة برقم جلوس الطالب تبعاً للخطوات التالية:

  • الدخول على الرابط الإلكتروني لموقع بوابة الثانوية العامة المخصص لإعلان نتائج الشهادة الثانوية.
  • يقوم الطالب بإدخال رقم الجلوس الخاص به في الخانة المخصصة لرقم الجلوس.
  • بعدها يقوم الطالب بتحديد المحافظة الخاصة به، ثم الاختيار بين الشعبية العلمية أو الأدبية.
  • بعد ذلك يتم الضغط على عرض النتيجة لتظهر صفحة بها درجات المواد بشكل تفصيلي والمجموع الكلي والنسبة المئوية.

الكليات المتاحة لطلاب الدور الثاني 

بعد حصول طلاب الدور الثاني على النتيجة، يقومون بتقديم الرغبات مع طلاب المرحلة الثالثة من التنسيق، أي أن الكليات المتاحة لطلاب المرحلة الثالثة هي نفس الكليات المتاحة لطلاب الدور الثاني حسب المجموع الكلي والنسبة المئوية الخاصة بهم.

في حالة كان طالب الدور الثاني حاصل على درجات مرتفعة في باقي المواد، وبعد إضافة درجات نتيجة الدور الثاني أصبح المعدل الكلي له مرتفعاً، تكون كليات المراحل الأخرى المتناسبة مع المعدل الذي حصل عليه متاحة له أيضاً وليست كليات المرحلة الثالثة فقط.