عاجل : سدايا تعلن رسميا بدء التسجيل في مسابقة آرتاثون الذكاء الاصطناعي النسخة الثانية

لقد تم الإعلان مؤخرا من قبل الهيئة السعودية الخاصة بالبيانات والذكاء الاصطناعي المعروفة باسم سدايا، عن بداية التسجيل في النسخة الثانية من مسابقة آرتاثون الذكاء الاصطناعي لعام ٢٠٢١، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للفعالية، حيث تستمر هذه الفعالية حتي يوم ٢٦ من شهر سبتمبر لعام ٢٠٢١.

وتعتبر هذه المبادرة من إحدى المبادرات الهامة للقمة العالمية للذكاء الاصطناعي، ويتم من خلالها استهداف الأشخاص المهتمة بالفن التفاعلي والموسيقي والرسم وفن المجسمات، وذلك من خلال انضمام نخبة من خبراء البيانات والذكاء الاصطناعي لتعليمهم علي التنافس وابتكار العديد من الأعمال الفنية العظيمة تبعا للمسارات المحددة في المسابقة عن طريق استخدام التقنيات الخاصة بالذكاء الاصطناعي.

قد يشتمل الآرثاثون علي ٤ مسارات يتم عملها طبقا للذكاء الاصطناعي، وقد تتمثل هذه المسارات في فن المجسمات، اللوحات الفنية، ومسار الموسيقي الذي سوف يتم خلال الفترة ابتداء من ٢٨ سبتمبر حتي ١ أكتوبر لعام ٢٠٢١، حيث يتم عرض الأفكار الفنية المتنوعة من قبل الأشخاص المشاركة في المسابقة.

وبعد ذلك سوف يتم اختيار ٢٠ فريق يتمكنون من الدخول معسكر تدريبي لمدة تصل إلي ٨ أسابيع وذلك ابتداء من يوم ٣ أكتوبر لعام ٢٠٢١ في مدينة الرياض، وسوف يتم مشاركة عددا كبيرا من ورش العمل والجلسات التدريبية التي تهدف إلي رفع مهاراتهم.

كما يتم إتاحة بعض الفرص لهذه الفرق في إنجاز النسخ النهائية الخاصة بأعمالها الفنية، وسوف يتم اختيار أفضل ١٥ عملا فنيا منها ليتم عرضها في معرض فني يتم تخصيصه لهذا الغرض، وذلك خلال فعاليات القمة العالمية للذكاء الاصطناعي وسوف يتم تتويج أعمال فائزة بجوائز نقدية قد تصل قيمتها إلي نصف مليون ريال سعودي أثناء فعاليات القمة الثلاثة.

وقد قال معالي رئيس الهيئة السعودية للذكاء الاصطناعي الدكتور عبد الله بن شرف الغامدي أن النجاح الكبير الذي تم تحقيقه خلال النسخة الأولي  وما تم تقديمه من أعمال فنية عظيمة قام بتشجعيهم علي تطوير النسخة الثانية من المسابقة وإضافة مسارات متنوعة أيضا، وبهذا قد نكون انتهينا من التحدث عن مسابقة آرتاثون الذكاء الاصطناعي، وذكر بعض المعلومات التي تدور حولها.