حل سؤال العدد الصحيح الذي يعبر عن سحب بنكي بمقدار ٧٥ ريال هو

العدد الصحيح الذي يعبر عن سحب بنكي بمقدار ٧٥ ريال هو حيث أنه يوجد العديد من المواد التي يتم من خلالها الحصول على معلومات مفيدة، بما في ذلك الرياضيات وهي من أهم الموضوعات التي تعتمد على العمليات الحسابية الأربعة، التي يتم من خلالها إضافة الأرقام أو طرحها أو عمليات القسمة أو الضرب، بحيث تكون الرياضيات من المواد الأساسية التي ارتبطت بالعديد من العلوم الطبيعية الأخرى، والتي تعتبر مهمة لتنمية الذكاء وتنمية الفكر، حيث تنوع المعرفة والمعلومات الموجودة في كل فرع من فروع العلوم الطبيعية و الرياضيات.

العدد الصحيح الذي يعبر عن سحب بنكي بمقدار ٧٥ ريال هو

قد يتم الخلط بين بعض الأشخاص عند إعداد الأرقام الصحيحة ومجموعة الأرقام الطبيعية، ولكن غالبًا ما يمكن تعريفها على النحو التالي:

1- مجموعة الأعداد الطبيعية:

  • هذه الأعداد أكبر من الصفر ولا تحتوي على فواصل أو كسور عشرية، مثل: 1، 25، 564684، أو بعبارة أخرى، الاعداد الصحيحة هي مجموعة الأعداد الصحيحة الموجبة، ويرى بعض العلماء أن الصفر كن أحد الأعداد الصحيحة.

2- مجموعة الأعداد الصحيحة:

  • هذه هي الأرقام التي ليس لها فاصلة أو كسر عشري، أو رقم في السالب والموجب، كما تتكون مجموعة الأرقام من مجموعتين فرعيتين: مجموعة من الأرقام تمثل الأرقام الموجبة والأرقام السالبة مفصولة بصفر.

إجابة السؤال

تتضح الإجابة على هذا السؤال عندما يعرف المرء خصائص الأعداد الصحيحة على النحو التالي:

– الجواب الصحيح: رقم 75

  • ذلك بسبب أن الرقم 75 لا يحتوي على عدد صحيح أو كسر، فهو يأتي من المجموعة الرقمية (Z)

 خصائص الأعداد الصحيحة

إن كلاً من الأرقام والمجموعات لها خصائص مرتبطة، وتعد الأعداد الطبيعية لها الخصائص التالية:

  • يتم إغلاق مجموعة الأعداد الصحيحة لعمليات الجمع والطرح والضرب، أي أن حاصل ضرب عددين صحيحين أو طرحهما أو ضربهما هو عدد صحيح.
  • كما وأن المجموعة قابلة للقسمة أي أن النتيجة لا يجب أن تكون عددًا صحيحًا، بل يمكن أن تكون أيضًا رقمًا حقيقيًا.
  • مفتوح عند رفعه إلى قوة سلبية.
  • يمكن توزيع الضرب على الجمع.

وإلي هنا قد نكون وصلنا الى ختام المقال الذي علمنا من خلاله أن العدد الصحيح الذي يعبر عن سحب بنكي بمقدار ٧٥ ريال هو العدد 75 نفسة، لأنه من ضمن  مجموعة الأعداد الصحيحة وله نفس خصائصه، كما أنه يحتوي على فاصلة عشرية أو كسر.