رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2021 عقب ظهورها عبر موقع وزارة التربية والتعليم https://moe.gov.eg/

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2021 تثير اهتمام العديد من طلاب الدور الثاني للعشبة العلمية والأدبية، وشهدت نسبة مجاميع طلاب الثانوية العامة هذا العام انخفاض واضح وملحوظ، وبناءاً علي ذلك أعلنت وزارة التعليم العالي عن خفض تنسيق القبول بالكليات والمعاهد هذا العام بين نسبة تتراوح بين 7 حتي 10%، وذلك لإتاحة الفرصة لجميع الطلاب من الالتحاق بالكليات، وأشارت وزارة التربية والتعليم عن موعد نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة، ونستعرض لكم عبر موقع مصر مكس رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2021 عقب ظهورها عبر موقع وزارة التربية والتعليم الفني.

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2021

يترقب 140 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة نتيجة الدور الثاني 2021، وبدأت امتحانات الدور الثاني للعلمي والأدبي يوم 4 سبتمبر 2021، حتي أن انتهي أداء امتحانات الدور الثاني يوم 13 سبتمبر الماضي.

ثم لم يتبقي للطلاب سوي معرفة نتيجة الامتحانات حتي يتمكن الجميع من تسجيل رغبات القبول بالكليات والمعاهد هذا العام.

وبعد الانتهاء من أداء امتحانات الدور الثاني مباشرة بدأ الكنترول المركزي في أعمال التصحيح، وأوشك الانتهاء من رصد الدرجات واعتمادها.

ومن المقرر أن يستطيع الطلاب  الاستعلام عن نتيجة الدور الثاني بالثانوية العامة للعلمي والأدبي يوم الأثنين الموافق 20 سبتمبر 2021.

ثم أعلنت الوزارة علي أن تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة علمي وأدبي يبدأ بحد أدني مجموع 205 درجة بنسبة 50%.

ومن المقرر فتح باب تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة بدءاً من الغد السبت 18 سبتمبر 2021، علي أن ينتهي التسجيل يوم الأثنين 20 سبتمبر 2021

رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد ظهور نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة علمي وأدبي هذا العام خلال الأيام القليلة القادمة، وينتهي الآن الكنترول المركزي من عمليات التصحيح ورصد كافة الدرجات.

وخلال ظهور النتيجة يستطيع طلاب الدور الثاني الاستعلام عن النتيجة عبر موقع وزارة التربية والتعليم بموقع التنسيق الإلكتروني من خلال:

  • الدخول عبر محركات البحث علي موقع وزارة التربية والتعليم.
  • ثم الضغط علي كلمة نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2021
  • كتابة رقم جلوس الطالب.
  • الضغط علي عرض النتيجة.
  • ثم يتم عرض كافة تفاصيل النتيجة بكافة المواد.