موعد صرف حساب المواطن بالهجري برقم الهوية وأهم شروط الاستحقاق

السؤال دائما عن موعد صرف حساب المواطن بالهجري مما يدور على محركات البحث على الإنترنت في المملكة العربية السعودية وذلك بالنسبة لدفعة 46 في شهر سبتمبر 2021 والتي يتم التسجيل بها من قبل المواطنين بعد استيفاء الشروط التي حددتها طبقا للبرنامج المقدم، ومن أهم تلك الشروط أن البرنامج يفتح أبوابه لمحدودي الدخل والأسر منخفضة الدخل لتكافؤ الفرص والحصول على حياة كريمة.

موعد صرف حساب المواطن بالهجري

تم تحديد موعد صرف حساب المواطن لدفعة 46 في شهر سبتمبر على أن تكون يوم 9/9/2021 الموافق الخميس والذي يوافق أيضا يوم 2 من الشهر الهجري بالرغم من أن موعد الصرف الشهري المحدد يكون في يوم 10 من كل شهر، ولكن ذلك اليوم يوافق يوم الجمعة في شهر سبتمبر لذلك تم تغيير اليوم بشكل استثنائي لذلك الشهر وذلك بسبب العطلة الأسبوعية.

الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية

يمكنك أن تستعلم عن موعد صرف حساب المواطن بالهجري برقم الهوية وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • أولا قم بالدخول إلى موقع حساب المواطن.
  • قم بالضغط على أيقونة التحقق من النتيجة الأهلية شهر سبتمبر والتي تكون في أيقونة الخدمات الإلكترونية.
  • أدخل رقم الهوية الوطنية الخاص بك ومن ثم قم بالضغط على استعلام ومنها يمكنك أن تعرف نتيجة الأهلية وكافة التفاصيل الخاصة بحساب المواطن.

شروط الأهلية والاستحقاق

يجب أن يستوفي المواطن كافة الشروط التي تجعله مناسبا للبرنامج وإليك تلك الشروط الأهلية:

  • أن يكون سعودي الجنسية، ولكن يستثني من البرنامج ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعوديين.
  • أن يكون المستفيد بالبرنامج يقيم إقامة كاملة في المملكة ولا يقيم خارجها لأكثر من 90 يوما وذلك خلال 12 شهرا الماضية للدخول في البرنامج.
  • ألا يكون المستفيد بالبرنامج مشتركا في أي دور للإيواء الحكومي أو السجون وأن تتوافق البيانات المعلن عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة.
  • معايير الاستحقاق تكون مرتبطة بإجمالي دخل الأسرة وعدد الأفراد وأعمارهم وأعمار التابعين لهم وذلك بالمقارنة إذا كانوا أقل أو أكبر من 18 عاما.

وبعد استيفاء تلك الشروط يمكن التقديم للمواطن السعودي من خلال إنشاء حسابا عبر البوابة الإلكترونية وإدخال المعلومات المطلوبة التي تخصك والتابعين لك وإرفاق الملفت المطلوبة وإتمام التسجيل وانتظار الإشعار برقم المعاملة.