تزوجني بدون مهر حملة لفتيات لبنانيات ويسير على نهجهن أخريات لمحاربة العنوسة

تزوجني بدون مهر , فكرة تم تدشينها من فتات لبنان تهدف إلى حل المشاكل الاجتماعية المتعلقة بالزواج، وتم قبول هذه الفكرة ودعمها من قبل بعض الفتيات اللاتي قررن تبني نفس الأسلوب ودعم هذه الفكرة، وتصدّرت الثورة بعنوان تزوجني بدون مهر موقع Twitter Weibo الذي أطلقته مجموعة من الفتيات في لبنان بهدف المساهمة في حل مشكلة العنوسة وعدم الأقبال على الزواج في المناطق الساحلية اللبنانية.
تزوجني بدون مهر حملة لفتيات لبنانيات ويسير على نهجهن الكثير من الفتيات لمحاربة العنوسة

فتيات لبنانيات يطلقن حملة تزوجني بدون مهر

لاقت الفكرة إقبال كبير في دول متعددة وعلى راسها جمهورية مصر العربية حيث تم الاقتناع بالفكرة المقدمة من قبل مجموعة من الشابات اللبنانيات وتصدرت الحملة موقع التواصل الاجتماعي تويتر بهشتاج تزوجني بدون مهر، وهشتاج أخر تعالي نتزوج بلا مهر، وتغريدات متعدده بين مؤيدين للفكرة وتغريدات اخرى ساخرين من الفكرة.

فتيات يهربن من مشكلة العنوسة

جاءت هذه الحملة تضامناً مع مشكلة العنوسة التي كثرت في كافة البلدان حيث تم إطلاق الحملة لحل مشكلة اقتصادية والحد من العنوسة، حيث غردت بعض الفتيات اللاتي قررن تبني نفس الأسلوب ودعم هذه الفكرة، وتصدّرت الثورة بعنوان تزوجني بدون مهر مواقع التواصل الاجتماعي.
فقد قالت فتاة بسبب المغالاة في المهور اطلقنا حملة “تزوجني بدون مهر” بلبنان للحد من طلبات الأهالي المبالغ فيها في الأفراح.
وجاءت حملة أخري من بنات اللاذقية أطلقو حملة تعالي نتزوج من دون مهر يلا بناتنا أنتو كمان لحلحو حالكم شوي أطلقو حملة تعا نتزوج من دون مهر
وخرجت هذه الفكرة من لبنان بهدف حل مشكلة اجتماعية تتعلق بالزواج، لتلقى الفكرة قبولا وتأييدا من بعض الفتيات اللاتي قررن السير على نفس النهج وتأييد تلك الفكرة، تصدرت حملة وهاشتاج بعنوان «تزودني بدون مهر» موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، وأطلقتها مجموعة من الشابات في لبنان، بهدف المساهمة في معالجة مشكلة العنوسة في منطقة الساحل اللبناني.
وأما عن سبب الحملة، كشفت الفتيات المُشاركات في الحملة أن السبب الرئيسي هو هجرة عدد كبير من الشباب اللبناني والغلاء المعيشي، وهو ما يزيد ثقل المهمة الصعبة في تأمين المهر اللازم للزواج، وإلى جانب المصاريف والنفقات الحياتية الأخرى المختلفة , فكانت هذه الصرخة القابضة من فتيات لبنان للمطالبة بالزواج.