استمرارية انخفاض سعر الذهب اليوم في مصر و عالمياً

شهد سعر الذهب اليوم في مصر  وعالمياً ومحلياً تراجعاً كبيراً، حيث شهد اليوم الخميس الموافق 26/اغسطس2021 تراجع بقدر اثنين جنية، هذا نجم عن تأثر الذهب بأسعار البورصة التي انخفضت بمقدار 1787 دولاراً، هذا التراجع حدث بشكل مفاجئ بالتزامن مع صعود مؤشرات الدولار، فقد صعدت أسعار الذهب العالمية يوم الإثنين وشهدت قفزة كبيرة لأعلي مستوي لها خلال ثلاث أسابيع، ولكنها تراجعت مرة آخري مع ارتفاع الدولار.

سعر الذهب اليوم في مصر

انخفض سعر الذهب في مصر في العقود الآجلة، وبعد أن ارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من 6عملات رئيسية أخرى بنسبة 0.09%، حيث جاءت أسعار الذهب في مصر كما يلي:

حيث سجل الذهب عيار 18 نحو 673.34 جنيه، و785جنيهًا للذهب عيار 21 الأكثر انتشارا حيث انخفاض سعر عيار الذهب21 قراط بمعدل سته جنيهات، كذلك وصل الذهب 24 نحو898.91 جنيهاً، بينما وصل الجنيه الذهب نحو 6285 جنيهاً ،بالإضافة إلى تكلفة مصنعية الذهب لسعر الجرام والتي تختلف من منتج ذهبي لأخر ومن مكان لأخر، حيث تأثرت أسعار الذهب في مصر بالانخفاض العالمي لأسعار الذهب.

سعر الدولار أمام سعر الجنية

واصل سعر الدولار استقراره أمام الجنية في ظل انخفاض سعر الذهب اليوم، وهذا من خلال التعاملات صباح يوم الخميس 26/أغسطس 2021 فوصل سعره في البنك الأهلي المصري وبنك مصر إلى 15.63 للشراء و15.75 للبيع، كذلك متوسط سعره في البنك المركزي المصري 15.64 جنيه للشراء، 15.74 جنيه للبيع، وذلك كما كانت أسعار أمس بالبنوك.

ظل سعر الدولار ثابتاً في بنوك القاهرة، والعربي الأفريقي، والبركة، والتجاري الدولي، وكريدي أجري كول، وقناة السويس عند 15.65 جنيه للشراء، و15.75 جنيه للبيع، وظل سعر صرف الدولار ثابتا في بنكي الأهلي ومصر عند 15.63 جنيه للشراء، و15.73 جنيه للبيع.

 ارتفاع الذهب بشكل عالمي في الفترة الأخيرة

يرجع ارتفاع الذهب في الفترة الأخيرة لحدوث مجموعة من الأسباب بشكل عالمي، وهي كما يأتي

أولاً: تصريحات الرئيس الاحتياطي الفدرالي والذي أعلن فيها عن جدول زمني صريح لسحب التحفيزات الاقتصادية وتقليص مشتريات الأصول والسندات كان هذا بخلاف ما تم إعلان من قبل أعضاء الفدرالي فيما مضي.

ثانياً: صدور مؤشرات النفقات الشخصية الأساسية بنسبة 3.6% وهي نفس النسبة التي أكدها الخبراء والذي يعتبر إيجابيا لتحرك لاحتواء التضخم ونسبة 2%، كما جاء مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصية الأساسية على أساس شهري مساويا للتوقعات 0.3%، ومؤشر الأنفاق الشخصي الشهري مساويا أيضا للتوقعات حيث سجل 0.3% وجاء مؤشر الدخل الشخصي إيجابيا حيث سجل نموا بنسبة 1.1% وكان التقدير أن يقل عن 0.3% .

ثالثاً: بسبب الظروف الطارئة للبلاد حيث اضطرت العديد من الدول إلي إغلاق الجزئي أو الكلى ومخاوف من تزايد الانتشار خلال الفترة القادمة.