“هنا” رابط نتيجة المرحلة الأولي للتنسيق الجامعات Egypt.gov.eg

ثانوية العامة 2021،يبحث طلاب الثانوية العامة وبشدة عن معرفة موعد أعلان نتيجة التنسيق بعد مرور عام دراسي صعب بسبب أزمة فيروس كورونا وانتهى الطلاب من أداء الامتحانات ومعرفة النتيجة وتسجيل الرغبات وتم الوصول إلى المرحلة الأخيرة من كابوس الثانوية العامة معرفة نتيجة التنسيق ليطمن كل طالب انه تم القبول لالتحاق بالجامعة حسب تسجيل رغباته.

تنسيق المرحلة الأولي، جدير بالذكر أن الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 2021 – 2022، بواقع 362.5 درجة فأكثر،  بنسبة 88.41%، لشعبة علمي علوم ، لعدد 22954 طالبا،  كما يعقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، صباح الغد مؤتمرا صحفيا للإعلان عن نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2021 – 2022.

موعد نتيجة المرحلة الأولي للتنسيق

يعلن مكتب التنسيق للجامعات الحكومية أن نتائج المرحلة الأولى للتنسيق ستعلن غدا الأحد ٢٩ أغسطس في مؤتمر صحفي للدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بحضور الأستاذ/ السيد عطا المشرف العام على مكتب التنسيق والدكتور عادل عبد الغفار.
سوف يتم من خلال المؤتمر الصحفي الإعلان عن الحد الأدنى للقبول الطلاب بجميع كليات  التنسيق الأول ويتم توزيع الطلاب على الكليات المتاحة لهم من تسجيل الرغبات الخاصة بهم، كما سيتم التوضيح عن موعد التنسيق المرحلة الثانية وهناك مؤشرات عن قبول كليات العلمي من 70%، وكليات الأدبي من 60 %.
مؤشرات قبول طلاب التنسيق الأول، هناك اكثر من 7 الأف طالب داخل كلية الطب،و1800 طال داخل طب أسنان، كما هناك8الاف طالب لكلية صيدلة،اثبت أن اكثر الطلاب توجه بكتابة الرغبات على كليات الطب اصبح هناك أماكن شاغرة كثيرة داخل كليات الهندسة.
سوف يتم الإعلان نتيجة التنسيق من خلال موقع التنسيق إلكتروني فور اعتمادها من قبل الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم.

مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية

سيتم الإعلان عن الحد الأني لتنسيق المرحلة الثانية مع نتيجة تنسيق المرحلة الأولي غدا خلال المؤتمر الصحفي، يتوافر لدى طلاب المرحلة الثانية 210 ألف مكان خالي بالجامعات والمعاهد، وسوف تم تخفيض الحد الأدنى للقبول بالكليات عن العام الماضي نظرا لاختلاف المجاميع التكرارية عن العام الماضي، ومن الجامعات المتاحة خلال المرحلة الثانية كليات طب بيطري، كلية مريض،كلية هندسة، كلية حاسبات ومعلومات، كلية فنون تطبيقية.

يجب على جميع الطلاب متابعة نتيجة تنسيق المرحلة الأولي من خلال الرابط الرسمي لها وزارة التربية والتعليم العالي.