وظائف مترو الأنفاق تدريب ووظيفة وراتب يصل حتى 7 ألاف جنيه 2021

مترو الأنفاق من وسائل المواصلات الهامة التي تمل على تخفيف الضغط على وسائل المواصلات العامة والخاصة والتي يفضلها الكثيرين عن الوسائل الأخرى نتيجة لسرعته وانتظامه في المواعيد ورخص أسعار التذاكر بالمقارنة بغيره من سائل الانتقال، كما يوفر مترو الأنفاق آلاف الوظائف بين تشغيل وصيانه وإدارة وغيرها وقد تم الإعلان مؤخرا عن عدد من الوظائف التي تحتاج إلى مؤهلات عليا ومتوسطة من الخريجين وفق مجموعة من الشروط التي تنتهي بالتدريب والتعيين.

وظائف مترو الأنفاق تدريب ووظيفة

يتم توفير الوظائف من خلال الشركة الفرنسية التي تقوم على التشغيل والصيانة” RATP” عدد من الوظائف بمسمى سائق قطار للمؤهلات المتوسطة والعليا وفق مجموعة من الشروط للعمل في الخط الثالث، وفتحت الشركة باب التقديم للجميع من خلال الإيميل الخاص بالشركة” [email protected] “.

شروط التقدم لوظائف مترو الأنفاق الخط الثالث

وضعت الشركة الفرنسية مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوفر في المتقدمين للعمل تحت مسمى سائق قطار ومن هذه الشروط:

  • حددت الشركة عمر المتقدم بين 21 عام و40 عام فقط.
  • حددت الشركة المؤهل ببين المتوسط والعالي وطلبت التخصص” إلكترونيات وميكانيكا”
  • كما يتم تقديم الأوراق التي تثبت المؤهل والموقف من التجنيد.
  • لم تشترط الشركة أن يتوفر الخبرة سواء في قيادة المترو أو القطارات.
  • الالتزام بالتدريب واجتيازه حتى يتم التوظيف.

مميزات وظائف المترو

يتميز التقديم على وظائف مترو الأنفاق بما توفره الشركة للمتقدم من التدريب اللازم لذلك لم تشترط الشركة الخبرة في الشروط. كما تقدم الشركة التوظيف بعقد طويل المدى يصل إلى خمسة عشر عام. تقدم الشركة التأمين الطبي والاجتماعي للموظف، ويحصل المتقدم أثناء التدريب على راتب يصل حتى 4500 جنيه وبعد التوظيف يصل الراتب إلى سبعة ألاف جنيه.

آلية العمل في مترو الأنفاق

يتم العمل في وظائف المترو بنظام الشيفت الذي لا يتعدى ثمان ساعات في اليوم ولمدة 6 أيام في الأسبوع، على الخط الثالث ” عتبة -علي منصور” الذي يقدم خدماته للعديد من المحطات حتى يصل إلى مطا القاهرة ضمن مشروعات مد الخط والعمل على توفير وسائل النقل الآمنة.