المؤسسة العامة للتقاعد تعلن عن موعد صرف راتب التقاعد لشهر يناير 2024

أعلنت المؤسسة للتقاعد بالمملكة العربية السعودية عن موعد صرف راتب التقاعد لشهر يناير 2024، والذي يوافق هجريًا شهر رجب 1445، حيث يتساءل الكثير من المستفيدين عن موعد الصرف عبر حساب المستفيدين الرسمي على تويتر؛ لذا سنتعرف من خلال مقالنا اليوم على تاريخ صرف رواتب التقاعد، كما سنتعرف أيضًا على طريقة الاستعلام عن نزول راتب المتقاعدين بشكل إلكتروني من خلال الموقع الرسمي لمؤسسة التقاعد.

تاريخ صرف راتب التقاعد لشهر يناير 2024

قامت المؤسسة العامة للتقاعد السعودية بالرد على استفسارات المستفيدين الواردة إليها عبر حساب المستفيدين على تويتر حول موعد نزول راتب التقاعد للشهر الحالي يناير 2024، حيث أوضحت المؤسسة أن حكومة المملكة العربية السعودية قد حددت موعد صرف معاش التقاعد في يوم 25 من كل شهر ميلادي، على ذلك سيكون تاريخ صرف الرواتب لهذا الشهر في يوم الخميس 25 من يناير 2024، والذي يوافق هجريًا يوم 13 من شهر رجب 1445.

كما أوضحت المؤسسة أنه من المقرر أن ينتهي موعد صرف معاشات التقاعد في يوم الأحد 28 من شهر يناير الموافق 16 من شهر رجب 1445، وقد أوضحت المؤسسة أنه يمكن للمستفيدين من معاشات التقاعد الاستعلام عن نزول الراتب بشكل إلكتروني من خلال الولوج إلى موقعها الرسمي؛ لتوفير الوقت والجهد عليهم.

خطوات الاستعلام عن نزل راتب التقاعد

أوضحت المؤسسة العامة للتقاعد السعودية أنه يمكن للمستفيدين الاستعلام عن رواتب المتقاعدين بشكل إلكتروني عن طريق الولوج إلى الموقع الرسمي للمؤسسة. يتم ذلك باتباع الخطوات البسيطة التالية:

  • في البداية يتم الولوج إلى الموقع الرسمي لمؤسسة التقاعد الإلكتروني.
  • ثم يتم النقر على خيار “خدمات الأفراد”.
  • بعد ذلك يتم إدخال كافة البيانات الخاصة بالمستعلم.
  • ثم يتم تسجيل الدخول بإدخال رقم الهوية الوطنية، أو يتم الدخول من خلال منصة نفاذ الوطني الموحد.
  • ستظهر قائمة بها العديد من الخدمات، يتم اختيار خدمة “الاستعلام عن الراتب” من بين هذه الخدمات.
  • بعد ذلك يقوم المستعلم بإدخال كافة البيانات المطلوبة من الموقع.
  • في النهاية يتم النقر على أيقونة “استعلام”، وستظهر للمستعلم كافة البيانات المتعلقة بمعاش المتقاعد وتاريخ الصرف.