حقيقة تعليق الدراسة في السعودية حتى هذه المدة وزارة التعليم تكشف التفاصيل

كشفت الحكومة السعودية عن تفاصيل تعليق الدراسة لجميع الطلاب والطالبات في مختلف المراحل التعليمية في السعودية، وذلك بناء على ما جاء في التصريحات الأخيرة لوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، بالتزامن مع اقتراب موعد الإحتفال بيوم عيد التأسيس السعودي، الذي يعد واحد من ضمن أهم المناسبات الوطنية التي تحتفل بها السعودية في شهر فبراير من كل عام.

تعليق الدراسة في السعودية 

وقد أكدت وزارة التربية والتعليم العراقية أنه يتم تعليق الدراسة في السعودية خلال يومي 22 و23 من شهر فبراير 2023، والذي من المقرر أن يوافق عُطلة رسمية في المملكة العربية السعودية بمناسبة الاحتفال بيوم التأسيس السعودية، على أن يوافق اليومان يومي الأربعاء والخميس، وذلك بالإضافة إلى حصول الطلاب كذلك على الإجازة الأسبوعية التي توافق يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، والتي تعد بشرى سارة لجميع الطلاب. نظرا لحصولهم رسميا على إجازة كبيرة والتي تكون لمدة أربعة أيام في هذا الأسبوع، على أن تبدأ بعدما بأيام قليلة أداء اختبارات الفصل الدراسي الثاني في مختلف المراحل الدراسية السعودية.

حقيقة تعليق الدراسة 

وقد كانت عدد من الأخبار قد انتشرت بشأن تعليق الدراسة في السعودية وذلك بسبب سوء حالة الطقس، ونجد أن وزارة التعليم السعودية أو الإدارات التعليمية في المملكة العربية السعودية لم تعلن عن إصدار 

 أي قرارات تُفيد بذلك، وقد أكدت الوزارة أن كل ما يتم تداوله في هذا الصدد مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة. ونجد أن الإجازة الوحيدة التي يحصل عليها الطلاب هي الاجازات خلال يوم التأسيس السعودي وكذلك الإجازة الأسبوعية. وفي حالة اعتماد قرار بشأن تعليق بدراسة يتم توجه أحد الجهات الرسمية بالإعلان عن ذلك حتى تُعلم به جميع المدارس وذلك في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية.

يوم التأسيس السعودي 2023

  • يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية هو يوم 24 من فبراير من كل عام.
  • ويحتفل به كيوم وطني مهم في السعودية تكريماً.
  • لتاريخ تأسيس المملكة على يد الملك عبدالعزيز آل سعود في 24 فبراير 1932.
  • يشارك في الاحتفالات جميع المواطنين والمقيمين في المملكة بمختلف طوائفهم وأعمارهم.
  • ويتم إقامة العديد من الفعاليات والمناسبات الاحتفالية في مختلف مناطق السعودية.