كم يوم اجازة عيد الفطر 1445 للقطاع الخاص والحكومي بالسعودية؟ .. ” وزارة الموارد البشرية توضح”

صرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية رسميًا عن موعد إجازة عيد الفطر المبارك 2024 لجميع العاملين في القطاع الحكومي والخاص، لذلك يرغب الكثير من المواطنين داخل المملكة معرفة هل إذا تم تمديد عدد أيام العطلة؟ وكم يوم اجازة عيد الفطر 1445 في كلًا من القطاع الخاص والحكومي؟ لهذا تم الإعلان بشكل رسمي عنها لمعرفة المواطنين عدد أيام الإجازات المصرح بها.

كم يوم اجازة عيد الفطر 1445 للقطاع العام؟

أجابت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالإجابة على سؤال أحد الاستفسارات من قبل المواطنين وهو كم يوم اجازة عيد الفطر 1445؟ وحددت عدد أيام الإجازات المسموح بها للعاملين في القطاع العام والخاص، كما تسائل أحدهم عن تمديد إجازة عيد الفطر لهذا العام، ولكن لم يتم الإعلان بشكلًا رسميًا حتى الآن عن تمديد عطلة عيد الفطر، وأشارت الحكومة السعودية إلى استمرار عمل الموظفين بجميع المؤسسات الحكومية إلى أن يتم إصدار قرار رسميًا بالإعلان عن إجازة عيد الفطر المبارك، حيث في الغالب من كل عام تكون الإجازة الرسمية في الأول من شوال حتى الرابع من نفس الشهر للقطاع الخاص.

بداية إجازة عيد الفطر 1445
بداية إجازة عيد الفطر 1445

وطبقًا إلى الأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية، تستمر إجازة عيد الفطر المبارك للقطاع العام حتى 10 أيام، حيث تبدأ من 1 شوال 1445 حتى العاشر منه، كما تتضمن هذه الأجازة أيام العيد الثلاثة ليعود الجميع إلى العمل مرة أخرى، علمًا أنه يلتزم جميع موظفين القطاعات الحكومية والقطاعات الخاصة بعدد أيام الإجازات المحددة من قبل المؤسسات والحكومة السعودية فور الإعلان عنها.

إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص

أما عن إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص فهي تستمر حتى 4 أيام فقط، علمًا أنها من الإجازات المميزة والهامة للغاية لدى الموظفين، حيث تحمل في طياتها الكثير من المعاني والقيم وتجمع بين الاحتفالات والتمتع بالحياة مع العائلات، بالإضافة إلى التقرب من الله سبحانه وتعالى وبين العمل والإنتاجية، كما أنها تعبر عن حرص الحكومة السعودية وسعيها على راحة المواطنين والعمل على رفاهية موظفيها وتقديرهم نظرًا لجهودهم وإنجازاتهم وتحفيزهم للكثير من التفاني والعطاء.