ما هو موعد بداية الفصل الدراسي الثالث 1445؟ وزارة التعليم تجيب

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن موعد بداية الفصل الدراسي الثالث للعام 1445، وهو آخر فصول السنة الدراسية للعام الدراسي الحالي، حيث يتكون العام الدراسي في المملكة العربية السعودية من ثلاثة فصول دراسية، وقد تم الانتهاء من الفصلين الدراسيين الأول والثاني. يترقب الطلاب موعد الفصل الثالث، وهو ما سنتعرف عليه من خلال مقالنا اليوم. كما سنتعرف أيضًا على خطة التقويم الدراسي للعام الدراسي الحالي 2023\2024.

ما هو موعد بداية الفصل الدراسي الثالث؟

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن موعد بدء الفصل الثالث من الدراسة. حيث من المقرر أن يبدأ يوم الأحد الثالث من شهر مارس 2024 الموافق الثاني والعشرين من شهر شعبان 1445. كما أكدت الوزارة أن التقويم الدراسي يسير وفقًا للخطة المحددة دون أي تعديلات. حيث يشمل العام الدراسي ثلاثة فصول دراسية للعام الثالث على التوالي.

خطة التقويم الدراسي لعام 1445

أعلنت وزارة التعليم السعودية أن التقويم الدراسي يسير طبقًا للخطة المحددة منذ بداية العام الدراسي الحالي. قد جاءت خطة التقويم الدراسي على النحو التالي:

  • تم الانتهاء من الفصل الدراسي الأول وفقًا للجدول الدراسي في اليوم السادس عشر من شهر نوفمبر 2023 الموافق الثاني من شهر جمادى الأولى 1445.
  • كما تم الانتهاء من الفصل الدراسي الثاني في يوم الأربعاء الحادي والعشرين من شهر فبراير 2024 الموافق الحادي عشر من شهر شعبان 1445.
  • من المقرر أن يبدأ الفصل الدراسي الثالث في يوم الأحد الثالث من شهر مارس 2024 الموافق الثاني والعشرين من شهر شعبان 1445.
  • تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك مع انتهاء يوم الخميس الثامن والعشرين من مارس الموافق الثامن عشر من شهر رمضان الكريم.
  • كما أنه من المقرر أن يعود الطلاب لاستكمال الدوام الدراسي بعد العودة من إجازة عيد الفطر يوم الإثنين الخامس عشر من شهر إبريل الموافق 6 من شهر شوال.
  • ثم يحصل الطلاب على عطلة نهاية أسبوع مطولة يوم الخميس الثاني من شهر مايو الموافق الثالث والعشرين من شهر شوال.
  • تأتي إجازة الفصل الدراسي الثالث ونهاية العام الدراسي يوم الإثنين العاشر من شهر يونية الموافق الرابع من شهر ذي الحجة.