وزارة التعليم السعودية تعلن عن موعد بداية الفصل الدراسي الثالث 1445

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن موعد بداية الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الحالي 1445. جاء ذلك بالتزامن مع انتهاء إجازة التيرم الثاني من الدراسة للطلاب والمعلمين. سنتعرف من خلال مقالنا اليوم على موعد بدء الفصل الثالث من الدراسة. كما سنتعرف أيضًا على خطة التقويم الدراسي للفصل الثالث كما حددتها الوزارة منذ بداية العام الدراسي.

موعد بداية الفصل الدراسي الثالث 1445

انتهت إجازة الفصل الدراسي الثاني اليوم السبت 2 من مارس 2024 الموافق الحادي والعشرين من شهر شعبان 1445. وذلك بعد حصول الطلاب على إجازة تفصل بين الفصلين الثاني والثالث مدتها عشرة أيام بدأت في يوم 22 من فبراير الموافق الثاني عشر من شعبان.

كما أعلنت الوزارة أن بداية الفصل الثالث من الدراسة ستكون غدًا الأحد 3 من شهر مارس الموافق الثاني والعشرين من شهر شعبان 1445. كما أوضحت أنه من المقرر أن ينتهي الفصل الثالث والعام الدراسي الحالي في يوم 10 من شهر يونية الموافق 4 من ذي الحجة 1445.

التقويم الدراسي للفصل الثالث

أعلنت وزارة التعليم عن خطة تقويم الفصل الدراسي الثالث منذ بداية العام الدراسي الحالي 1445. وهي الخطة التي يجب الالتزام بها من قبل الطلاب والمعلمين وجميع المدارس والإدارات التعليمية. جاء تقويم الفصل الثالث على النحو التالي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في يوم الأحد الثالث من شهر مارس الموافق الثاني والعشرين من شهر شعبان.
  • تأتي إجازة عيد الفطر المبارك مع نهاية دوام يوم الخميس الثامن والعشرين من مارس الموافق الثامن عشر من شهر رمضان.
  • ثم يعود الطلاب لاستكمال الدوام الدراسي بعد نهاية إجازة عيد الفطر المبارك يوم الإثنين الخامس عشر من شهر إبريل الموافق السادس من شهر شوال 1445.
  • بعد ذلك يحصل الطلاب على إجازة نهاية الأسبوع مطولة، وهي الإجازة المطولة الوحيدة في الفصل الدراسي الثالث. تبدأ يوم الخميس الثاني من شهر مايو الموافق الثالث والعشرين من شهر شوال.
  • أخيرًا، ينتهي الفصل الثالث ويحصل الطلاب على إجازة نهاية التيرم الثالث والعام الدراسي مع نهاية دوام يوم الإثنين العاشر من شهر يونية الموافق الرابع من شهر ذي الحجة 1445.