اعتدال ملحوظ فى درجات الحرارة اليوم فى المملكة

أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية اليوم الأحد أنه تم رصد حالة من الاعتدال الحراري نتيجة لزيادة طفيفة في درجات الحرارة علحالة ى مدى معظم مناطق المملكة، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس وتوقعات هطول الأمطار

درجات الحرارة اليوم

تقرير حالة الطقس لليوم، كما تم تسجيله على الحساب الرسمي للمركز الوطني للأرصاد الجوية على منصة إكس ، يشير إلى تسجيل درجات حرارة مختلفة في عدة مناطق، فقد بلغت الحرارة العظمى 34 درجة مئوية في مكة المكرمة والقنفذة، بينما كانت الحرارة الأدنى 7 درجات مئوية في بريدة وعرعر. وفيما يتعلق بالمدن الأخرى، سُجلت درجة حرارة 32 درجة مئوية في جدة ونجران وجازان وشرورة والقنفذة، و31 درجة مئوية في ينبع، و30 درجة مئوية في بيشة والدهناء والصمان والتنهات، و29 درجة مئوية في المدينة المنورة، و28 درجة مئوية في الرياض.

درجات الحرارة الصغرى

كانت درجات الحرارة الصغرى في بعض المدن كما يلي: بريدة وعرعر وحفر الباطن سجلت 7 درجات مئوية، في حين بلغت درجة الحرارة في طريف 8، وفي السودة 9. أما في سكاكا ورفحاء والصمان والقريات، فقد وصلت إلى 10 درجات مئوية. وكانت التوقعات الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد تشير إلى انخفاض درجات الحرارة على معظم الأماكن، مع توقع تساقط أمطار متوسطة مصحوبة برياح مغبرة، مما يؤثر على مدى الرؤية.

حالة الطقس فى البحر الأحمر

الظروف البحرية في البحر الأحمر هي كالتالي:

  • اتجاه الرياح السطحية تتراوح من الشمال إلى الشمال الغربي بسرعة تتراوح بين 15 و 45 كيلومترًا في الساعة على الأجزاء الشمالية والوسطى، وتكون من الجنوب الغربي إلى الشمال الغربي بسرعة تتراوح بين 12 و 32 كيلومترًا في الساعة على الأجزاء الجنوبية، وتصل إلى 50 كيلومترًا في الساعة باتجاه مضيق باب المندب.
  • ارتفاع الموج يتراوح بين متر ومترين على الأجزاء الشمالية والوسطى، وبين متر ومترين ونصف على الأجزاء الجنوبية، ويصل إلى مترين ونصف باتجاه مضيق باب المندب.
  • حالة البحر تكون متوسطة مع وجود مائج باتجاه مضيق باب المندب.