دعاء دخول شهر رمضان 2024 .. اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ

زاد البحث عن دعاء دخول شهر رمضان المبارك 2024؛ وجاء ذلك تزامنا مع اقتراب موعد قدوم الشهر المبارك والذي يفصلنا عنه يوم واحد فقط، فمن المقرر أن يكون يوم الاثنين 11 مارس هو أول أيام الشهر الكريم، وقال الله تبارك وتعالى :”شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ ۚ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ ۖ وَمَن كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ ۗ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَىٰ مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ”.

دعاء دخول شهر رمضان

لا يوجد دعاء مخصص لشهر رمضان ، لكن هناك الكثير من الأدعية التي يستحب قولها، مثل اللهم أعني على صيامه وقيامه بتوفيقك يا هادي المضلين وقربني إليك برحمة الأيتام وإطعام الطعام وإفشاء السلام وصحبة الكرام يا رب العالمين، واَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ. وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ.

أدعية شهر رمضان المبارك

وإليكم مجموعة من أدعية شهر رمضان المبارك 2024:

  • اللهم بلغنا رمضان وارزقنا فيه حسن الصيام والقيام وتلاوة القرآن.
  • اللهم اجعل رمضان هذا العام شهر الفرح والسعادة لنا وشهر الانتصارات والهدايات لنا جميعًا واجعلنا فيه من الفائزين.
  • لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم. اللهم إني أسألك الجنة وأستجير بك من النار. اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والبخل والهرم وعذاب القبر، اللهم آت نفسي تقواها زكها انت خير من زكاها، أنت وليها ومولاها. كذلك اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها.
  • اللّهم إنك عفوٌ تحبُّ العفو فاعف عني وعن والداي وجميع من أحببت وجميع المسلمين والمسلمات في هذا الشهر العظيم يا رب العالمين.

تهنئة رمضان 2024

كما يمكنك إرسال هذه الرسائل لمعايدة الأقارب والاصحاب بمناسبة اقتراب موعد رمضان 1445-202:

– مبارك عليك شهر رمضان الكريم، وجعل الله لك نصيب من بركة وخير هذا الشهر الفضيل، وكل عام وأنتم بألف صحة وعافية.

– أرسل لك أفضل تهنئة خاصة نابعة من كل قلبي بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم، وأقول لك كل عام وأنت بألف عافية وصحة وسعادة.

– أبعث لك أجمل تهنئة من قلبي وأقول لك مبارك عليك هذا الشهر العظيم، وكتب الله لكم كل خير، ورزقكم بركاته ورحمته ومغفرته.