اللهم إني نويت أن أصوم رمضان كاملا .. إليكم دعاء عقد نية الصيام

زاد البحث عن دعاء عقد نية الصيام، فهو دعاء مهم، لأن للنية أهمية كبيرة في جميع عبادات الإسلام، وكان الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، قد أعلن أن أمس السبت هو أول أيام شهر رمضان المعظم للعام الهجري 1445، وسوف نعرض لكم في السطور التالية دعاء عقد النية لصيام شهر رمضان المبارك 2024، وأدعية محبب الدعاء بها في شهر رمضان.

دعاء عقد نية الصيام

دعاء عقد نية الصيام: “اللهم إنى نويت أن أصوم رمضان كاملا لوجهك الكريم إيمانا واحتسابًا، اللهم تقبله منى واجعل ذنبى مغفورًا وصومى مقبولاً”، وللنية أهمية كبيرة في الإسلام، فهى التى تحدد هدف الإنسان ووجهته وقصده فى كثير من الأمور، لذا يقول صلى الله عليه وآله وسلم: «إِنَّمَا الْأَعْمَالُ بِالنِّيَّاتِ، وَإِنَّمَا لِكُلِّ امْرِئٍ مَا نَوَى، فَمَنْ كَانَتْ هِجْرَتُهُ إِلَى اللهِ وَرَسُولِهِ فَهِجْرَتُهُ إِلَى اللهِ وَرَسُولِهِ، وَمَنْ كَانَتْ هِجْرَتُهُ لِدُنْيَا يُصِيبُهَا أَوِ امْرَأَةٍ يَنْكِحُهَا فَهِجْرَتُهُ لِمَا هَاجَرَ إِلَيْهِ» متفق عليه.

أدعية شهر رمضان المبارك

وإليكم مجموعة من أدعية شهر رمضان المبارك 2024:

  • اللهم بلغنا رمضان وارزقنا فيه حسن الصيام والقيام وتلاوة القرآن.
  • اللهم اجعل رمضان هذا العام شهر الفرح والسعادة لنا وشهر الانتصارات والهدايات لنا جميعًا واجعلنا فيه من الفائزين.
  • لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم. اللهم إني أسألك الجنة وأستجير بك من النار. اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والبخل والهرم وعذاب القبر، اللهم آت نفسي تقواها زكها انت خير من زكاها، أنت وليها ومولاها. كذلك اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها.
  • اللّهم إنك عفوٌ تحبُّ العفو فاعف عني وعن والداي وجميع من أحببت وجميع المسلمين والمسلمات في هذا الشهر العظيم يا رب العالمين.

دعاء دخول شهر رمضان

لا يوجد دعاء مخصص لشهر رمضان ، لكن هناك الكثير من الأدعية التي يستحب قولها، مثل اللهم أعني على صيامه وقيامه بتوفيقك يا هادي المضلين وقربني إليك برحمة الأيتام وإطعام الطعام وإفشاء السلام وصحبة الكرام يا رب العالمين، واَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ. وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ.