وزارة التعليم تعلن عن موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث 1445

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث 1445، حيث كانت بداية الفصل الثالث من الدراسة يوم الأحد الثالث من مارس 2024 الموافق الثاني والعشرين من شهر شعبان 1445، وقد ازداد البحث من قبل الطلاب عن موعد إجازة الفصل الثالث، وهو ما سنتعرف عليه من خلال مقالنا اليوم. كما سنتعرف أيضًا على خطة التقويم الدراسي للفصل الثالث لهذا العام كما أعلنتها الوزارة.

موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث 1445

بدأ الفصل الثالث من الدراسة يوم الأحد الثالث من شهر مارس الموافق الثاني والعشرين من شهر شعبان. ومن المقرر أن يستمر الدوام الدراسي خلال شهر رمضان لمدة ثمانية عشر يومًا، ثم تبدأ إجازة الفصل الثالث من الدراسة، وستمتد حتى إجازة عيد الفطر المبارك، ثم يتم استئناف الدراسة في اليوم الخامس عشر من شهر إبريل 2024 الموافق السادس من شهر شوال 1445.

جدول التقويم الدرسي للفصل الثالث 1445

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن خطة جدول التقويم الدراسي 1445 للفصل الدراسي الثالث التي تم اعتمادها منذ بداية العام الدراسي الحالي. وقد جاء على النحو التالي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث يوم الأحد الثالث من مارس الموافق الثاني والعشرين من شهر شعبان 1445.
  • ثم يحصل الطلاب على إجازة عيد الفطر المبارك بدايةً من يوم الأربعاء الثامن والعشرين من شهر مارس الموافق الثامن عشر من شهر  رمضان الكريم.
  • بعد ذلك يحصل الطلاب على عطلة نهاية الأسبوع مطولة يوم الخميس الموافق الثالث والعشرين من شهر شوال.
  • ثم يعود الطلاب لاستئناف الدوام للفصل الثالث اعتبارًا من يوم الخميس الخامس عشر من إبريل 2024 الموافق السادس من شوال.
  • تكون نهاية الفصل الدراسي الثالث ونهاية العام الدراسي للعام الحالي في اليوم العاشر من شهر يونية الموافق الرابع من شهر ذي الحجة 1445.

عدد أيام الدراسة في رمضان

وفقًا لجدول التقويم الدراسي للفصل الثالث، فسيكون عدد أيام الدراسة في رمضان خلال الفصل الثالث ثمانية عشر يومًا. منها أربعة عشر يوم دراسة فعلية، وأربعة أيام عطلة نهاية الأسبوع. ستكون إجازة عيد الفطر قبل العشرة الأخيرة من رمضان.