مجلس الضمان الصحي يوضح موقف تحمل تكاليف عودة الجثمان من وثيقة التأمين

أوضح مجلس الضمان الصحي موقف تحمل تكاليف إعادة الجثمان للوافد ضمن الوثيقة وقام الضمان الصحي من خلال الصفحة الرسمية على منصة تويتر بالإجابة على سؤال أحد المستفيدين، حول تحمل صاحب العمل تكاليف إعادة جثمان الوافد في حال الوفاة طبقا لوثيقة التأمين، وأكد مجلس الضمان الصحي على أن تكاليف إعادة الجثمان يتم تحملها بحد أقصى 10,000 ريال سعودي ضمن الوثيقة الموحدة للضمان الصحي.

على من تحمل تكاليف إعادة الجثمان

أكد مجلس الضمان الصحي من خلال صفحته الرسمية على منصة تويتر أن تحمل تكاليف إعادة الجثمان يقوم بها صاحب العمل في حال وفاة العامل، ويكون الحد الأقصى لتحمل هذه التكاليف هي 10000 ريال ضمن الوثيقة سارية المفعول، ويقوم الضمان الصحي بالتعريف وكافة الضوابط الخاصة بوثيقة التأمين للعاملين لحفظ الحقوق داخل المملكة.

إعادة الجثمان في حال وفاة المؤمن له

من خلال الموقع الإلكتروني لمجلس الضمان الصحي أكد على أن وثيقة الضمان الصحي لا تستبعد حالة الوفاة والإصابة الناتجة عن حادث المركبة، ويتم عليه تغطية مصاريف إعادة الجثمان من خلال شركة التأمين في الحدود التي تم النص عليها في الوثيقة، ويتم الرجوع إلى شركة التأمين للمطالبة وفقا لكافة الضوابط الموضوعة داخل الوثيقة.

طريقة الاستعلام عن حالة التأمين

يتم الاستعلام عن حالة التأمين من خلال الموقع الإلكتروني لمجلس الضمان الصحي عن طريق الخطوات التالية:

  • يتم الدخول على موقع الضمان الصحي الإلكتروني واختيار الخدمات الإلكترونية من الصفحة الرئيسية ثم الاستعلام عن حالة التأمين.
  • تحديد الخدمة المطلوبة من الاستعلام عن معلومات التأمين وإدخال البيانات المطلوبة.
  • مثل رقم بطاقة الأحوال أو رقم الإقامة ثم نقل الرمز المرئي والضغط على استعلام.
  • يتم معرفة كافة البيانات الخاصة يوافقه التأمين وصلاحية الوثيقة وموعد انتهائها وأيضا القيم المالية التي تتضمنها الوثيقة.

استعلامات تأمين الزائر أو السائح والمعتمر

وفر مجلس الضمان الصحي من خلال موقعه الإلكتروني الاستعلام عن التأمينات الخاصة بالزائرين أو السائحين وكذلك المعتمرين والحجاج وأيضا يتم الاستعلام عن تأمين الإقامة المميزة من خلال :

  • الدخول على الموقع الإلكتروني واختيار الخدمات الإلكترونية ومنها خدمات الاستعلام عن معلومات التأمين.
  • ثم تحديد استعلام عن تأمين زائر أو سائح أو معتمر أو حاج.
  • يتم إدخال البيانات المطلوبة من رقم الجواز أو رقم التأشيرة أو الفيزا أو رقم الحدود ونقل الرمز المرئي ثم الضغط على استعلام.