متي موعد الإعلان عن أسماء المرشحين لشغل الوظائف التعليمية

تعد وظائف وزارة التعليم في المملكة من أبرز الفرص التي يسعى إليها ويتطلع إليها عدد كبير جداً من الأفراد. فهذه الوظائف تتمتع بمزايا متعددة تجذب الموظفين والعاملين في الوزارة، سواء كانوا إداريين أو معلمين، ولذلك يرغب عدد كبير من الراغبين في العمل التعليمي، سواء كانوا ذكوراً أو إناثاً، في الحصول على فرصة العمل كمعلمين ممارسين في المواقع التعليمية الجديدة التي تم الإعلان عنها مؤخراً من قبل الوزارة، وبعد تقديم طلبات الالتحاق بتلك الوظائف، يتطلعون أسماء المرشحين لشغل الوظائف التعليمية وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه.

أسماء المرشحين لشغل الوظائف التعليمية

حددت وزارة التعليم موعد إعلان أسماء المرشحين لشغل 12,519 وظيفة تعليمية بنظام التعاقد المكاني للعام الدراسي 1446هـ، ومن المقرر إعلان أسماء المرشحين يوم الأربعاء 17 سبتمبر 1445هـ الموافق 27 مارس 2024م. ستبدأ إجراءات المطابقة والمقابلات الشخصية في مقرات إدارات التعليم التي تم ترشحيهم لها يوم الأربعاء 8 أكتوبر 1445هـ الموافق 17 أبريل 2024م.

موعد القبول النهائي

ستبدأ مرحلة إعلان نتائج الترشيح النهائي للمتقدمين والمتقدمات، وبداية توقيع العقود يوم الأربعاء 22/10/1445هـ الموافق 01/05/2024م، بعد استيفاء متطلبات ومسوغات اجتياز شروط شغل الوظيفة وفقًا للإجراءات المعتمدة لدى إدارات التعليم.

وسيتم التعويض بمتقدمين آخرين عن غير المجتازين أو المنسحبين من القائمة الرئيسة وفقًا لنتائجهم بالترشيح، وذلك بعد إجراء المقابلات الشخصية، حيث تُعتمد المفاضلة النهائية بين المترشحين على ضوابط وشروط شغل الوظائف التعليمية، وتتضمن هذه الضوابط؛ المعدل التراكمي (20%)، وأقدمية التخرّج (20%)، ودرجة اختبار الرخصة المهنية العام (20%)، ودرجة اختبار الرخصة المهنية التخصص (40%).