تحذير عاجل من الأرصاد بشأن عدم الاستقرار الجوي

أصدر المركز الوطني للأرصاد، اليوم الاثنين، تحذيرًا بشأن استمرار حالة عدم الاستقرار في غالبية الأجواء والمناطق في المملكة، وذلك عبر حسابة على منصة إكس، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل المركز الوطني للأرصاد الجوية عن تحذير عاجل من الأرصاد بسبب سوء الأحوال الجوية

تحذير عاجل من الأرصاد

على حساب المركز الوطني للأرصاد في منصة إكس، يشير إلى أن الأجواء في المملكة مغطاة بالغيوم في الوقت الحالي، مع تساقط أمطار متوسطة إلى غزيرة على معظم أراضيها. ويتوقع، بإذن الله، استمرار حالة عدم الاستقرار هذا اليوم وغدًا، مما يستدعي أخذ الحيطة والحذر. وفجر اليوم، شهدت العاصمة الرياض هطول أمطار، مما أدى إلى رطوبة الأرض واستمرار تغطية السماء بالغيوم، مع استمرار الطقس غير المستقر والهطول المطري من الخفيف إلى المتوسط حتى يوم غد الثلاثاء.

وفيما يتعلق بمكة المكرمة، شهدت مناطق متفرقة منها هطول أمطار متوسطة إلى خفيفة، خصوصًا في محافظة الطائف، حيث شملت الهطولات المراكز والهجر في شمال وجنوب المحافظة، مما أدى إلى جريان الأودية والشعاب، وتبقى الفرصة متاحة لمزيد من هطول الأمطار.

حالة الرياح

في تقريره اليومي حول حالة الطقس، توقع المركز استمرار فرصة تساقط أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة. وأشار إلى أن هذه الحالة ستترافق برياح نشطة وأتربة مثارة، بالإضافة إلى زخات من البرد، مما قد يسبب جريان السيول في بعض المناطق، بما في ذلك المدينة المنورة، تبوك (بما في ذلك السواحل)، مكة المكرمة، حائل، الجوف، الحدود الشمالية، القصيم، والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية. ومن المتوقع أيضًا تساقط أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وأتربة مثارة قد تؤدي إلى تقليل مدى الرؤية الأفقية في بعض المناطق من نجران، جازان، عسير، والباحة.

وبالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يشهد بعض المناطق انخفاضًا في درجات الحرارة، وتشمل ذلك حائل، الجوف، الحدود الشمالية، تبوك، والأجزاء الشمالية من المدينة المنورة.

تحذير الدفاع المدني

دعا الدفاع المدني المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر من تأثير الأمطار والرياح المغبرة التي قد تشهدها بعض مناطق المملكة، مؤكدًا على ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة للسلامة، لا سيما في المناطق المفتوحة وعلى الطرق السريعة.