“مساند” تطلق توضيحًا هامًا حول تكلفة نقل الخدمات والإجراءات اللازمة

قامت منصة مساند بإطلاق توضيح جديد حول تكلفة نقل الخدمات عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل “X”، حيث تعرف مساند بأنها إحدى مبادرات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، فهي منصة إلكترونية شاملة لاستقدام العمالة المنزلية بشكل متكامل، ويأتي الهدف منها في تسهيل إجراءات استقدام العمالة المنزلية، وحفظ حقوق جميع الأطراف من خلال تعريف أصحاب العمل والعمالة المنزلية بحقوقهم وواجباتهم.

تكلفة نقل الخدمات

أشارت منصة مساند إلى أن تحديد تكلفة نقل الخدمات يتم من قبل صاحب العمل الذي يرغب في نقل خدمات العامل المكفول، موضحة وجود حد أعلى للتكلفة بناءً على الجنسية والمهنة، ويتم تحديدها بناءً على متوسط تكاليف الاستقدام.

إجراءات نقل الخدمات

كانت مساند قد أوضحت في وقت سابق أن نقل الخدمات يتم وفقًا لعدة إجراءات، وهي كالتالي:

  • على صاحب العمل الحالي أن يقوم بتقديم طلب نقل الخدمات من فرد إلى آخر، وذلك عبر الدخول إلى المنصة وإدخال بيانات العامل وصاحب العمل الجديد.
  • يتم انتقال الطلب إلى العامل، للحصول على موافقته بشأن طلب النقل.
  •  ينتقل الطلب إلى صاحب العمل الجديد للموافقة عليه ودفع رسوم النقل المقررة.

نقل الخدمات من منشأة لفرد

تلقت مساند استفسار من أحد المتابعين عبر منصة التواصل “X” يقول فيه: “هل بإمكاني نقل كفالة سائق خاص من مؤسسة إلى فرد بنفس المهنة؟”، وقد جاء رد المنصة كالتالي: “يقتصر نقل خدمات العمالة من منشأة إلى فرد على على مهن العمالة المنزلية والمنشآت ذات نشاط استقدام أو تأجير العمالة المنزلية فقط”.

التأمين على العمالة المنزلية

تلقت منصة مساند في وقت سابق استفسار من إحدى المواطنات استقدمت عاملة وتتسائل عن كيفية التأمين عليها بعد اجتيازها فترة الاختبار بنجاح، وقد أوضحت المنصة في ردها أن التأمين على العمالة المنزلية يتم من خلال الآتي:

  • اختيار السيرة الذاتية الخاصة بالعامل/ة.
  • سيتم تحويل صاحب العمل إلى “منصة التأمين السعودي” لاختيار شركة التأمين المناسبة.
  • العودة إلى منصة مساند مرة أخرى لاستكمال عملية التعاقد والدفع.
  • يتم سداد مبلغ التأمين للشركة خلال 15 يومًا من تاريخ سداد صاحب العمل للمبلغ.
  •  تصدر وثيقة التأمين من شركة التأمين ثم يتم تفعيلها بشكل آلي فور وصول العامل/ة إلى المملكة العربية السعودية.