خدمة المستفيدين توضح إجراءات إضافة أبناء المطلقة في حساب المواطن

تلقت خدمة المستفيدين إستفسار من مطلقة عن إضافة الأبناء في حساب المواطن حيث يبلغ سن الأبناء فوق 18 عام وهل يمكن الحصول على الدعم رغم أنها لا تملك صك إعالة؟ وقد تم الرد من  قبل خدمة المستفيدين من خلال الحساب الرسمي منصة إكس وكما تم توضيح عديد من الاستفسارات من خلال التقرير التالي.

إضافة أبناء المطلقة في حساب المواطن

تم توجيه سؤال الى برنامج حساب المواطن من مواطنة حيث قالت هل يمكن المطلقة إضافة الأبناء في حساب المواطن حيث يبلغ سنهم فوق 18 عام وليس لديها صك إعالة؟

أجابت خدمة المستفيدين على استفسار المواطنة حيث قالت إذا كان الأبناء قد وصلوا إلى سن 18سنه وغير مضافين كتابعين الأب تستطيع الأم اضافتهم من خلال الدخول الي موقع حساب المواطن وإضافة المستندات المطلوبة مثل شهادة ميلاد الأبناء أو بطاقة العائلة التي تمتلكها الأم.

 كيفية حذف البنت بعد الزواج في حساب المواطن

تم توجيه إستفسار من أحد المواطنين على برنامج خدمة المستفيدين حيث كان الاستفسار بشأن حالة البنت كمستفيد من الدعم بعد زواجها، وفي وقت سابق تم طرح إستفسار من أحد المواطنين حيث قال كيفية حذف البنت من التابعين بعد الزواج.

قد تم الرد من قبل خدمة المستفيدين حيث قالت في حالة إذا تم تغيير الحالة الاجتماعية التابع الي “متزوجة ” سوف تصبح حالة الأهلية غير مؤهل لدى رب الأسرة  الأب ولا تحتاج إلى إزالتها.

 ماهو سن المحدد للتسجيل في حساب المواطن؟

تلقت خدمة المستفيدين سؤال من أحد المواطنين عن كيفية التسجيل في البرنامج وماهو السن المحدد للتسجيل الهجري أم بالميلادي؟

في وقت سابق تم توجيه سؤال آخر من أحد المواطنين في السعودية حيث يقول أن أختي من مواليد 2006/3/1 ويبلغ عمرها 18 عام هل يمكن أن أسجلها في حساب المواطن كفرد مستقل وماهي الشروط وهل  البرنامج يقبل هذا العمر.

تم توجيه سؤال أخر من أحد المواطنين في السعودية عبر خدمة المستفيدين حيث قال المواطن كيف يمكن احتساب العمر 18 بالميلادي أم 18 بالهجري.   

 كيفية احتساب العمر في حساب المواطن

قد تم الرد من قبل خدمة المستفيدين حيث قالت يمكن لأي فرد التسجيل كفرد مستقل من سن 18 سنة يجب إرفاق المستندات التي تثبت الاستقلالية باسم مقدم الطلب، ولمعرفة المستندات المطلوبة

 الدخول إلى الموقع الإلكتروني والدخول إلى حساب الخاص بالمستفيد والانتقال الى (ملف المستفيد – المرفقات) كما أوضح البرنامج في رده أنه يتم احتساب العمر بناءً على تاريخ الميلاد.