أفضل الأدعية للمطر وشهر رمضان المبارك وأوقات استجابة الدعاء

يتساءل الكثير من المواطنين عن أفضل ادعية مطر ورمضان مستجابة، حيث أن وقت المطر من الأوقات التي يستجيب الله سبحانه وتعالى الدعاء، كما حثنا رسولنا الكريم على الدعاء في هذا الوقت، لهذا يجب على كل مسلم أن يدرك أنه في نزول المطر أوقات طيبة يستجيب فيها الدعاء ويحرص على أن لا يفوت هذا الوقت.

ادعية مطر ورمضان

اللهم إن نسألك أن تسقينا الغيث وأن لا تجعلنا من القانطين، اللهم اغيثنا واجعلنا ممن دعاءك فأجبته، اللهم إن نستجير بك فيا رب أجرنا، يا رب بك نتوكل فأكفينا، اللهم إن نستهديك فأهدينا يا ربنا، يا رب اغفر لنا كل ذنب تعلمه برحمتك وجودك ومنك وفضلك يا أرحم الراحمين.

يا الله جئناك وكلنا خراب فأجبرنا في هذا الشهر الكريم، ها نحن واقفون بين يديك ندعوك ونتضرع إليك فلا تردنا يا ربنا خائبين، أقسمنا عليك يا الله أن تجبرنا جبرًا يليق بكرمك، اللهم يا فارج الهم ويا كاشف الغم أن تفرج علينا همومنا وأن تكشف غمنا يا الله.

يا ربنا أنت الذي قولت ورحمتي وسعت كل شيء ونحن شيء يا الله فارحمنا، اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الشكر على ما رزقتنا ووهبتنا، يا رب ليس لنا رب سواك فندعوه أنت الذي جباهنا لم تسجد لسواك فيا رب أعنا على قيام شهر رمضان.

ما أفضل الأدعية للمطر؟

اللهم كما غسلت الأرض اغسل ذنوبنا يا الله، اللهم يا واسع الكرم أن تكرمنا وكل أحبتنا بالخير، اللهم يا ربنا كما أنزلت رحمتك من السماء إلى الأرض اشمل موتنا بواسع رحمتك يا الله، اللهم يا ربنا حقق لنا آمالنا ورجائنا، ارزقنا اللهم من واسع كرمك وفضلك يا الله.

اللهم يا ربنا ندعوك وكلنا يقين أن تنصر أخواننا في فلسطين وأن تنصر أخواننا المستضعفين في كل مكان، اللهم كما نصرت المسلمين في بدر والأحزاب انصر أخواننا المجاهدين، وارزقنا اللهم صلاة في مسجد رسولك الكريم.

ما هي أفضل الأوقات لاستجابة الدعاء؟

يوجد العديد من الأوقات المستجاب فيها الدعاء كما علمنا رسولنا الكريم، وهذه الأوقات هي:

  • يمكن أن يدعو المسلم بين الأذان والإقامة للصلاة فهو من أوقات الاستجابة.
  • أيضًا من الأوقات التي يستجيب فيها الدعاء في السجود.
  • كما أن الدعاء قبل التسليم من الصلاة مستجاب، فقد كان رسولنا الكريم يقول اللهم أني أعوذ بك من فتنة المحيا والممات ومن فتنة المسيح الدجال.
  • عند نزول المطر فهو أيضًا من الأوقات المستجاب فيها الدعاء.
  • كذلك أيضًا الدعاء في جوف الليل.