ما هو عدد أيام عطلة عيد الفطر 1445؟ الموارد البشرية توضح

مع اقتراب عيد الفطر المبارك تزايدت عمليات البحث من قبل الكثير من المواطنين بالمملكة العربية السعودية عن عدد أيام عطلة عيد الفطر حيث قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة بتحديد مدة اجازة عيد الفطر المبارك للقطاع العام والقطاع الخاص وفي خلال الاسطر القادمة سوف نوضح مدة تلك الاجازة وتفاصيل عن عمرة رمضان.

ما هو عدد أيام عطلة عيد الفطر؟

صرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن عدد أيام عطلة عيد الفطر المبارك للقطاع العام والقطاع الخاص على ان تكون بداية الاجازة منذ نهاية يوم العمل يوم 29 من رمضان والموافق 8 من شهر ابريل  وستستمر العطلة لمدة 4 ايام كما ان الوزارة وضحت انه يجب على صاحب العمل ان يلتزم بنص قانون المادة 24.

والمادة 24 من اللائحة التنفيذية التي تخص نظام العمل السعودي تنص على انه عند تداخل ايام عطلات الاعياد والمناسبات مع ايام العطلة الاسبوعية في تلك الحالة يتم تعويض العامل عنها بما يعادلها قبل ايام العطلة او بعدها ووضحت الوزارة ان عطلة العيد للطلاب سوف تكون يوم 18 رمضان وبذلك تكون هذه اطول عطلة يحصل عليها الطلاب خلال هذا العام.

عمرة شهر رمضان

صرحت وزارة الحج والعمرة عن اهم التفاصيل عن عمرة شهر رمضان المبارك ووضحت انه لا يمكن اصدار تصريح للعمرة مرتين او اكثر في شهر رمضان كما انها حثت على ضرورة اداء عمرة واحدة بتلك الشهر وذلك لانه يعود بالعديد من الفوائد ومنها تخفيف الازدحام والتكدس ويساعد ذلك على اعطاء فرصة للغير لاداء مناسك العمرة كم انه يسهل على المسلمين الكثير بسبب النظام.

الاجازات الرسمية بالمملكة

حددت المملكة العديد من الاجازات الرسمية في كل عام بغض النظر عن الاجازات التي تمنحها الدولة بسبب سوء الاحوال الجوية او حدوث حادثة والاجازات الرسمية هي :

  • اجازة رسمية في كل اسبوع يوم الجمعة والسبت للقطاع العام والخاص والمدارس.
  • اجازة رسمية يوم 22 فبراير وهو يوم التأسيس السعودي.
  • اليوم الوطني السعودي يوم 23 سبتمبر.
  • اجازة عيد الفطر.
  • عطلة عيد الاضحى وغالبا ما تكون 10 ايام.