الأخضر يعلن إصابة لاعبيّن بالمران قبل مباراة السعودية وطاجيكستان بتصفيات كأس العالم 2026

اختتم الأخضر استعداداته لمواجهة منتخب طاجيكستان، والتي ستقام ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدور الثاني بالتصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة لبطولتي كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، وقد تم الكشف عن احتمالية غياب لاعبيّن مهمين عن مباراة السعودية وطاجيكستان، وذلك بعد عدم استكمالهم للتدريبات الأخيرة.

مباراة السعودية وطاجيكستان

يحل المنتخب السعودي ضيفًا ثقيلاً على نظيره العنيد منتخب طاجيكستان، في المواجهة التي ستجمع بينهما بمدينة دوشنبه الطاجيكية، ضمن الجولة الرابعة من الدور الثاني للتصفيات الآسيوية المزدوجة، مساء اليوم الثلاثاء 26 مارس الجاري، والتي سيحاول الأخضر من خلالها حسم بطاقة التأهل للدور الثالث، ويأتي موعد المباراة والقنوات الناقلة كما يلي:

  • موعد مباراة السعودية اليوم سيكون اليوم في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت مصر، والسادسة مساءً بتوقيت السعودية.
  • القنوات الناقلة هي “قناتي SSC 1، وSSC 5″، ومنصة “شاهد” الرياضية،

إصابات المنتخب السعودي

التقطت عدسات الكاميرات لاعبي الأخضر السعودي، خلال حصتهم التدريبية الأخيرة التي أقيمت على “الملعب المركزي”، والتي أقيمت تحت إشراف روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب السعودي، وقد بدأت التدريبات ببعض تمارين الإحماء ثم انتقل اللاعبين لتمرين المربعات والتمارين التكتيكية وتمارين الإطالة، وفي هذا الصدد، تم الكشف عن انسحاب كلاً من  عبدالإله المالكي وعبد الرحمن غريب، لاعبي الأخضر، من الحصة التدريبية، وذلك بعد شعور كل منهما بآلام بالركبة.

مجموعة السعودية في التصفيات

أسفرت قرعة الاتحاد الدولي لكرة القدم والتي أجراها بالتنسيق مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن تواجد المنتخب السعودي في المجموعة السابعة ضمن الدور الثاني، وذلك من التصفيات الآسيوية المؤهلة لـ كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، بجانب منتخبات الأردن، طاجيكستان، باكستان، ويأتي ترتيب الأخضر قبل مواجهة اليوم كما يلي:

  1. تمكن منتخب السعودية من تحقيق العلامة الكاملة بالدور الأول من التصفيات، وذلك بعد أن حصد التسع نقاط كاملين، ليتصدر بذلك ترتيب مجموعته.
  2. يحتل طاجيكستان المركز الثاني برصيد 4 نقاط.
  3. يتساوى منتخب الأردن مع خصمه منتخب طاجيكستان، في عدد النقاط “أربع نقاط”، ولكن يتواجد النشامي بالمركز الثالث نظراً لفارق عدد الأهداف.
  4. فيما يقبع المنتخب الباكستاني بالمركز الرابع والأخير من الجدول بدون أي نقاط.