تبدأ من 30 من شهر مارس .. موعد الليالي الوترية في العشر الأواخر من شهر رمضان 2024

مع الانتقال إلى النصف الثاني من شهر رمضان وخاصة في العشر الأواخر من الشهر الكريم نبدأ في معرفة موعد الليالي الوترية في العشر الأواخر هذا الشهر وهي الليالي التي قد يصادفها ليلة القدر لما لها من منزلة كبيرة، حيث توافق الليالي الوترية عدد من الأيام التي تبدأ من 21 من شهر رمضان المبارك نتعرف على هذه الأيام بالتواريخ وأهمية الليالي الوترية في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

هذا موعد الليالي الوترية في العشر الأواخر

تبدأ الليالي الوترية في العشر الأواخر من شهر رمضان بدء من:

  • الثلاثين من شهر مارس لليلة الحادي والعشرين من شهر رمضان المبارك التي تبدأ من المغرب يوم السبت وتنتهي عند فجر يوم الأحد 31 من شهر مارس.
  • أما ليلة 23 من شهر رمضان تبدأ يوم الإثنين من مغرب يوم الإثنين الأول من شهر أبريل وتنتهي فجر الثلاثاء الثاني من شهر أبريل.
  • الليلة الثالثة ستكون ليلة 25 من شهر رمضان وتبدأ من يوم الأربعاء من بعد المغرب الثالث من شهر أبريل وتنتهي مع فجر يوم الخميس الرابع من شهر أبريل.
  • أما ليلة السابع والعشرين الليلة الرابعة الوترية في العشر الأواخر فتبدأ من مغرب يوم الجمعة الموافق الخامس من شهر أبريل ثم تنتهي اليوم فجر يوم السبت الموافق السادس من شهر أبريل.
  • الليلة الوترية الأخيرة تبدأ من ليلة التاسع والعشرين من شهر رمضان من المغرب يوم الأحد الموافق السابع شهر أبريل وتنتهي فجر يوم الإثنين الثامن من شهر أبريل.

أهمية الليالي الوترية في العشر الأواخر

تأتي أهمية الليالي الوترية في العشر الأواخر من شهر رمضان حيث يبحث المسلمون عن ليلة القدر التي توافق واحدة من هذه الليالي الوترية التي حث الإسلام الجميع على تحري هذه الليلة لقوله عليه الصلاة والسلام “من قام ليلة القدر إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر”
كما يستحب كثرة الدعاء في هذه الليالي الوترية لعلها تصادف الليلة المباركة وهي خير من ألف شهر
وقد اختلف العلماء في الليلة الوترية التي تصادفها ليلة القدر ولكن الإجماع على أنها ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان المبارك ولذلك يستحب قيام ليلها وكثرة الدعاء فيها.