وزارة التعليم السعودية تعلن غدا بداية اجازة عيد الفطر لطلاب المدارس 1445

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية أن غدا بداية اجازة عيد الفطر لطلاب المدارس للعام الحالي 1445. وهي من الإجازات المهمة التي يبحث عنها الطلاب والطالبات عبر شبكة الإنترنت. سنقدم من خلال مقالنا اليوم كافة التفاصيل عن موعد بداية ونهاية إجازة عيد الفطر المبارك بالمدارس. كما سنتعرف أيضًا على الإجازات المقررة خلال الفصل الدراسي الثالث. كذلك خطة التقويم الدراسي للعام الحالي كما حددتها الوزارة.

غدا بداية اجازة عيد الفطر لطلاب المدارس 1445

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن موعد بداية إجازة عيد الفطر بالمدارس للعام الحالي. حيث تبدأ الإجازة غدًا مع انتهاء دوام يوم الخميس بتاريخ ثمانية عشرة من رمضان الموافق ميلاديًا ثمانية وعشرين من مارس 2024. وتستمر الإجازة حتى يوم الرابع عشر من شهر إبريل الموافق هجريًا الخامس من شهر شوال. بذلك تكون مدة إجازة عيد الفطر لطلاب المدارس حوالي ثمانية عشر يوميًا.

إجازات الفصل الدراسي الثالث

أوضحت وزارة التعليم السعودية مواعيد الإجازات التي سيحصل عليها طلاب المدارس خلال الفصل الدراسي الثالث. والتي جاءت على النحو الآتي:

  • إجازة عيد الفطر المبارك تبدأ بتاريخ ثمانية عشر من شهر رمضان الموافق ثمانية وعشرين من شهر مارس 2024. وتستمر حتى يوم الرابع عشر من إبريل الموافق الخامس من شوال.
  • ثم يحصل الطلاب على إجازة مطولة نهاية الأسبوع تبدأ من يوم الخميس الموافق الثالث والعشرين من شهر شوال الموافق ميلاديًا الثاني من مايو 2024.
  • كما أنه من المقرر أن تبدأ إجازة نهاية الفصل الدراسي الثالث ونهاية العام الدراسي من يوم الثلاثاء بتاريخ الحادي عشر من شهر يونية 2024 الموافق هجريًا الخامس من ذي الحجة 1445. وتستمر الإجازة حتى يوم السبت الموافق الثالث عشر من شهر صفر 1446 الموافق ميلاديًا السابع عشر من أغسطس.

خطة التقويم الدراسي للعام الحالي 1445

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن خطة التقويم الدراسي للعام الحالي 1445. كما أوضحت أن العام الدراسي مقسم إلى ثلاثة فصول دراسية بواقع مائة وثمانين يومًا دراسيًا. منها ستون يومًا مخصصة للإجازات المختلفة خلال العام الدراسي. بالإضافة إلى ثمانية وستين يوميًا يمثّلون عدد أيام الإجازة الصيفية.