بالتفاصيل .. اغلاق مطعم نصرت جوكتشه الشهير بـ “شيف الملح” في السعودية

امتلأت وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية خلال الساعات القليلة الماضية بخبر اغلاق مطعم نصرت جوكتشه في السعودية، وذلك بعد مرور عاميين فقط على افتتاحه للمطعم في الرياض، والغريب في الأمر أنه لم يتم الإعلان حتى الآن عن السبب وراء إغلاق المطعم.

اغلاق مطعم نصرت

قرر الشيف الشهير “نصرت جوكتشه” إغلاق مطعمه الذي يقع في العاصمة السعودية الرياض، وذلك بعد مرور حوالي عاميين على افتتاحه، وتشير التكهنات إلى أن سبب إغلاق المطعم يرجع إلى توسع القائمين عليه في عدة دول عالمية، ولكن حتى الآن لم يتم الكشف عن السبب الحقيقي وراء إغلاق المطعم في الرياض والذي يعتبر من أكثر المواقع ريادة.

اغلاق مطعم نيويورك

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى لإغلاق مطعم تابع لنصرت جوكتشه، بل سبق وأن تم إغلاق مطعمه في نيويورك، وذلك بعد تلقيه العديد من الانتقادات السلبية بسبب أسعاره المبالغ فيها، علاوة على ذلك، تم الإعلان قبل بضعة أسابيع أن مطعم “نصرت ستيك هاوس” سيجري تغييرات في مطعمه الأمريكي، كما يعتزم إجراء استثمارات وتجديدات في مواقعه بميامي ولاس فيجاس، ومواصلة العمل في بيفرلي هيلز ودالاس.

عدد فروع مطعم نصرت

يذكر أن عدد فروع مطاعم الشيف نصرت جوكتشه 19 فرع حول العالم، حيث انخفضت عدد الفروع بعد أن كانت 28 فرع، وقد بلغت المبيعات السنوية لمطعمه في فروع لندن وإسطنبول ودبي فقط أكثر من 20 مليون دولار.

ووفقًا لتصريحات سابقة، تهدف مطاعم نصرت مستقبلًا إلى فتح فروع جديدة في روما وساو باولو وأثينا ومكسيكو سيتي، بالإضافة إلى فتح بعض الفروع في مواقع جديدة بمناطق الشرق الأقصى وخاصة دولة الصين.

فرع مطار إسطنبول الجديد

قام مطعم نصرت مؤخرًا بافتتاح فرع جديد لبيع البرجر في مطار إسطنبول الجديد، وقد أفصح عن نيته في افتتاح المزيد من فروع البرجر في بعض المطارات الكبرى حول العالم.

من هو نصرت جوكتشه؟

نصرت جوكتشه هو شيف كردي تركي يطلق عليه “شيف الملح”، يمتلك سلسلة مطاعم في معظم دول العالم، وقد استطاع من خلال طريقته المميزة في تحضير اللحوم وتوابلها أن يحقق شهرة وشعبية واسعة خاصة على منصات التواصل الاجتماعي، كما تمكن من استقطاب أكبر عدد من الأشخاص إلى مطاعمه من مشاهير الفن والسياسة والرياضة.