البنك المركزي السعودي يعلن عن مواعيد دوام البنك في رمضان 1445

معرفة مواعيد دوام البنك في رمضان هي من الأمور التي تهم جميع العملاء، حيث كان البنك المركزي السعودي قد أعلن من قبل عن مواعيد الدوام للبنوك في رمضان المبارك الذي كان أول أيامه يوم الإثنين الموافق الحادي عشر من شهر مارس الجاري 2024، حيث تم تقديم المواعيد الصباحية والمسائية. وسنتعرف في السطور التالية على هذه المواعيد. كما سنتعرف أيضًا على موعد إجازة عيد الفطر المبارك في البنوك.

مواعيد دوام البنك في رمضان

أعلن البنك المركزي السعودي عن مواعيد العمل في رمضان التي سيتم تطبيقها على الموظفين في البنوك بدايةً من أول يوم في شهر رمضان الكريم. حيث قرر البنك المركزي تقليل ساعات العمل الرسمية لتكون ست ساعات فقط. ويتم تطبيق هذه المواعيد على جميع فروع البنوك في المملكة العربية السعودية، وشركات المدفوعات ومراكز التحويل. وجاءت المواعيد الجديدة على النحو التالي:

  • يبدأ الدوام الصباحي في جميع فروع البنوك في تمام الساعة العاشرة صباحًا، وينتهي في تمام الرابعة مساءً.
  • كما أوضح البنك المركزي أن العمل في شركات المدفوعات سيكون بنظام الست ساعات المرنة. على أن يبدأ الدوام الصباحي في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحًا، وينتهي الدوام في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً.

إجازة عيد الفطر المبارك في البنوك السعودية

تعد البنوك من المؤسسات التابعة للقطاع العام التابع للنظام الحكومي في المملكة العربية السعودية؛ لذا تحصل البنوك على عطلات رسمية مدفوعة الأجر في جميع المناسبات الوطنية والدينية. وتعد إجازة عيد الفطر المبارك من أهم الإجازات التي ينتظرها الموظفون، وهي تأتي عقب انتهاء شهر رمضان الكريم مباشرةً.

قام البنك المركزي السعودي بتحديد المواعيد الرسمية لإجازة عيد الفطر المبارك للعام الحالي 1445. حيث تبدأ الإجازة مع نهاية دوام يوم الخميس بتاريخ الرابع من إبريل 2024 الموافق هجريًا الخامس والعشرين من شهر رمضان.

كما تم تحديد موعد العودة إلى العمل بعد انتهاء إجازة عيد الفطر وهو يوم الأحد بتاريخ الرابع عشر من شهر إبريل الموافق هجريًا الخامس من شهر شوال 1445، على أن تكون مواعيد الدوام بعد العودة وفقًا لمواعيد الدوام القديمة.