جدول أئمة الحرم المكي لصلاة التراويح اليوم 18 رمضان

يرغب المصلون السعوديون والمعتمرون في الحصول على البيان الأئمة الذين سيقومون بإمامة الصلاة في الحرم المكي الشريف، ومن المألوف أن يصدر هذا الجدول سنويًا عن رئاسة شؤون الحرمين الشريفين، ويتم نشره عبر مختلف منصات الوزارة المعنية. يتضمن هذا الجدول أسماء أبرز الشيوخ في مجال التلاوة، مما يمكّن المصلين من الاستماع إلى القرآن الكريم بأصواتهم البارزة، ويتذوقون حلاوة المعاني والرسائل السامية التي تحملها كل آية من آيات القرآن الكريم، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه عن جدول أئمة الحرم المكي لصلاة التراويح اليوم 18 رمضان

جدول أئمة الحرم المكي لصلاة التراويح

تُعَدُّ إحدى العبادات الأساسية التي يُولي المسلمون اهتمامًا كبيرًا لأدائها، ويتطلع العديد منهم إلى أدائها داخل المسجد الحرام، مما يدفعهم للتحري عن جدول الأئمة في فترات التراويح والتهجد في المسجد الحرام وفقًا لإعلان رئاسة شؤون الحرمين في بيان رسمي، سوف تقامُ الصلاة في الحرم المكي خلال شهر رمضان بإمامة عدد من العلماء المرموقين، وهم:

  •   صلاة التراويح من اليوم الأول حتى العشرين من رمضان: ستؤمها كل من عبد الرحمن السديس، وماهر المعيقلي، وعبد الله بن عواد الجهني، وبندر بن عبد العزيز بليلة.
  •   صلاة التراويح من العشرين حتى الثلاثين من رمضان: سيؤمها الشيخ عبد الله بن عواد الجهني، وبندر بن عبد العزيز بليلة، والشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس.
  •  صلاة التهجد من الحادي والعشرين حتى الثلاثين من رمضان: سيشارك في إمامتها كل من الشيخ عبد الله بن عواد الجهني، وبندر بن عبد العزيز بليلة، وعبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، وماهر بن حمد المعيقلي.

أئمة المسجد النبوي

لم يكتف البيان الرسمي الصادر عن رئاسة شؤون الحرمين بذكر أئمة صلاة التراويح والتهجد في الحرم المكي فحسب، بل أشار أيضًا إلى أئمة المسجد النبوي، وذكرت الأسماء على النحو التالي:

  •   لصلاة التراويح: عبدالله البعيجان، أحمد بن طالب بن حميد، عبد المحسن القاسم، صلاح البدير.
  •  لصلاة التهجد: علي الحذيفي، أحمد بن طالب بن حميد، عبدالله البعيجان، صلاح البدير، عبد المحسن القاسم.