اطلاق تحذير باللوان الأحمر بسبب أمطار غزيرة على منطقة جازان

رفع المركز الوطني للأرصاد، اليوم السبت، مستوى التحذير إلى اللون الأحمر في عدة مناطق من المملكة، وتحديداً في جازان، عسير، ومكة المكرمة، تنبيهًا من توقعات بتساقط أمطار غزيرة مصحوبة بالصواعق الرعدية، وأشار المركز إلى أن فترة الإنذار ستمتد في جازان حتى الساعة 9 مساءً، شملت المناطق التالية: الحرث، الدائر، الريث، العارضة، العيدابي، فيفا، هروب، أبوعريش، أحد المسارحة، الطوال، الفطيحة، صامطة، صبيا، ضمد، الدرب، وبيش، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه عن أمطار غزيرة على منطقة جازان

أمطار غزيرة على منطقة جازان

حذر المركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار غزيرة على منطقة عسير، مصحوبة برياح قوية وتساقط للبرد، إلى جانب احتمالية جريان السيول وتدني مدى الرؤية الأفقية وتسجيل صواعق رعدية. يتوقع أن تشمل هذه الظروف الجوية مدينة أبها، ومحافظات أحد رفيدة، والحرجة، والربوعة، وخميس مشيط، وسراة عبيدة، وظهران الجنوب. وأوضح المركز أن هذه الحالة الجوية ستستمر، بإرادة الله تعالى، حتى الساعة التاسعة مساءً.

غيوم وأمطار على الرياض

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره اليومي حول حالة الطقس ليوم السبت، بإرادة الله تعالى، استمرار هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة، مما قد يسفر عن جريان السيول، وتصاحبها رياح نشطة وزخات من البرد، تشمل هذه الحالة أجزاءً من مناطق جازان، عسير، الباحة، ومكة المكرمة. كما يتوقع التقرير تكوُّن الضباب في بعض مناطق تلك المناطق، وتظل السماء غائمة جزئياً إلى غائمة، مع تواجد سحب ممطرة في بعض مناطق منطقة الرياض، خاصة في الأجزاء الجنوبية.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 15 و40 كم/ساعة في الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة تتراوح بين 12 و35 كم/ساعة، وقد تصل إلى أكثر من 50 كم/ساعة في الجزء الجنوبي مع تشكل سحب رعدية ممطرة.

ارتفاع الأمواج

تتسارع ارتفاع الأمواج من متر إلى مترين في المناطق الشمالية والوسطى، بينما يتجاوز ارتفاعها مترين ونصف في الجزء الشمالي في الوقت نفسه، تظهر سحب الرعد الممطرة في الجهة الجنوبية، وتظهر البحر بحالة هادئة إلى متوسطة مع موج ومائج. وفيما يتعلق بحركة الرياح السطحية فوق الخليج العربي، يسود اتجاه شمالي غربي بسرعة تتراوح بين 15 و35 كيلومترًا في الساعة. يتراوح ارتفاع الموج بين متر ومتر ونصف، وتظهر حالة البحر بأمواج خفيفة إلى متوسطة.