دعاء ليلة الجمعة في رمضان وأفضل الأدعية للنفس والأهل

يبحث كثير من المسلمين عن دعاء ليلة الجمعة في رمضان، الجمعة الثالثة في رمضان 1445، في ليلة الجمعة ساعة إجابة يتنزل فيها المولى عز وجل، إلى السماء الدنيا يقول النبي صلى الله عليه وسلم” ينزل الله غلى السماء الدنيا كل ليلة حين يمضي ثلث الليل الأول فيقول: أنا الملك، أنا الملك من ذا الذي يدعوني فأستجيب له، من ذا الذي يسألني فأعطيه، من ذا الذي يستغفرني فأغفر له، فلا يزال حتى يضيء الفجر”.

دعاء ليلة الجمعة في رمضان

للدعاء فضل عظيم، فهو يقرب بين العبد وريه ويرفع درجاته، ويعظم الأجر حال الدعاء في شهر رمضان المبارك، خاصة الدعاء في ليلة الجمعة الثالثة من رمضان، فهو خير يوم طلعت فيه الشمس، وأكد العلماء أن دعاء يوم الجمعة في رمضان يكون للنفس والأهل والأحباب، فلا توجد صيغة محددة مثل:

  • نسألك ياالله أن تجعل هذه الأيام فرجاً لهمومنا، ومغفرة لذنوبنا، اللهم أعنا على صيام ما تبقى من الشهر الفضيل، ولا تجعله يمضي إلا وقد تقبلت صالح أعمالنا.
  • اللهم يارب المستضعفين يا مجيب دعوة السائلين، في هذا اليوم المبارك أسأل أن تجعلنا من عبادك الصالحين، وأن تكرمنا بفضلك الواسع، وتكرمنا بالرحمة والمغفرة.

دعاء للأهل في يوم الجمعة في رمضان

هناك العديد من صيغ الدعاء للأهل ومنها ما يلي:

  • اللهم إنك تقلب قلوب الخلق كيف تشاء، فاقلب هموم أهلي وأحزانهم إلى سعادة وسرور، وأبعد عنهم الهم والحزن وكل ما يؤذيهم يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اجعل أهلي من الذين يعيشون عيشاً سعيداً، واجعل هذه الدنيا جنة لهم، وارزقهم في الآخرة دخول أعلى الجنان برحمتك وفضلك يا منان.
  • اللهم إن أهلي هم سعادتي في هذه الدنيا، فأسعدهم في دنياهم وآخرتهم يالله، كما أنعمت على بوجودهم أنعم على برؤيتهم.
  • اللهم أرزق أهلي العافية الدائمة في الدنيا والآخرة، اللهم ارزقهم العافية في دنياهم وآخرتهم، اللهم امنن عليهم بالعافية يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اهدنا وثبتنا واجعلنا من عبادك الصالحين، اللهم يارب الأرض والسماء ومن فيها، يا رحمن يارحيم، يا عظيم يا جبار اغفر لنا وتب علينا.