ما هي الإجازات المتبقية للطلاب والمعلمين بالمدارس 1445؟ وزارة التعليم تجيب

أوضحت وزارة التعليم السعودية أن إجازة عيد الفطر المبارك بالمدارس بدأت أمس مع نهاية دوام يوم الخميس بتاريخ 18 من رمضان الموافق 28 من شهر مارس، وتستمر الإجازة لمدة سبعة عشر يومًا، ليعود الطلاب والمعلمين إلى المدارس لاستكمال العام الدراسي بدايةً من يوم الأحد بتاريخ 14 من شهر إبريل الموافق 5 من شهر شوال 1445. وسنتعرف من خلال مقالنا اليوم على الإجازات المتبقية للطلاب والمعلمين بالمدارس خلال الفصل الدراسي الثالث. كما سنتعرف أيضًا على خطة التقويم الدراسي للعام الحالي.

الإجازات المتبقية للطلاب والمعلمين بالمدارس

بخلاف إجازة عيد الفطر المبارك التي حصل عليها الطلاب والمعلمين بالمدارس خلال الفصل الدراسي الثالث اعتبارًا من أمس. فالوزارة قد أوضحت أنه وفقًا للتقويم الدراسي للعام الحالي 1445 فمن المقرر أن يتبقى إجازتين خلال هذا العام، وهما:

  • إجازة نهاية الأسبوع مطولة تبدأ اعتبارًا من يوم الخميس بتاريخ الثالث والعشرين من شهر شوال 1445 الموافق ميلاديًا الثاني من شهر مايو 2024.
  • ثم يحصل الطلاب على إجازة نهاية الفصل الثالث ونهاية العام الدراسي اعتبارًا من يوم الثلاثاء بتاريخ الخامس من شهر ذي الحجة 1445 الموافق ميلاديًا الحادي عشر من شهر يونية 2024. كما تستمر الإجازة حتى يوم السبت بتاريخ الثالث عشر من شهر صفر 1446 الموافق ميلاديًا السابع عشر من شهر أغسطس.

خطة التقويم الدراسي للعام الحالي 1445

قامت وزارة التعليم السعودية بوضع خطة التقويم الدرسي للعام الحالي مع بداية العام الدراسي، حيث جاءت الخطة على النحو التالي:

  • أوضحت الوزارة أن العام الدراسي مقسم إلى ثلاثة فصول دراسية تتضمن ثمانية وثلاثون أسبوعًا دراسيًا بواقع مائة وثمانين يومًا دراسيًا.
  • كما أوضحت أن العام الدراسي الحالي يتخلله ستون يومًا من الإجازات المختلفة، بالإضافة إلى ثمانية وستين يومًا تمثّل أيام الإجازة الصيفية.

متى سيبدأ العام الدراسي الجديد 1446؟

حددت وزارة التعليم السعودية موعد بداية العام الدراسي الجديد 1446. كما أوضحت أن أول أيام الدراسة للعام الجديد سيكون يوم الأحد بتاريخ الرابع عشر من شهر صفر 1446 الموافق ميلاديًا الثامن عشر من شهر أغسطس. بذلك ستستمر الإجازة الصيفية لكافة المراحل الدراسية المختلفة إلى أكثر من سبعين يومًا.