عضو اللجنة الوطنية يؤكد على استعداد 270 شركة ومؤسسة عمره لاستقبال ضيوف الرحمن

أكد سعيد باحشوات عن استعداد 270 شركة ومؤسسة عمره لتقديم أفضل الخدمات لاستقبال ضيوف الرحمن خلال شهر رجب وشعبان ورمضان، كما وصف باحشوات عضو اللجنة الوطنية لأنشطة الحج والعمرة والزيارة تلك الأشهر على أنها الذروة التي يتهافت بها المعتمرين من جميع أرجاء العالم إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة والذي يتطلب الاستعداد التام لتقديم أفضل الخدمات لتلك الوفود.

تأهب واستعداد 270 شركة ومؤسسة عمره

أكد “سعيد باحشوات” على حرص وزارة الحج والعمرة وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان على حسن استقبال المعتمرين وضيوف الرحمن داخل الأراضي المقدسة والعمل على راحتهم بكافة الطرق خاصة كبار السن وذلك بدء من وصول المملكة العربية السعودية حتى مغادرة الأراضي الطاهرة.

وأنه بالفعل قم تم تجهيز عدد من الشركات وهو 270 شركة سياحة ومؤسسة تتعهد بتقديم أفضل الخدمات وتيسير أداء المناسك بسهولة ويسر ومساعدة الوافدين، استجابة لأوامر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

تجهيزات واستعدادات شركات السياحة 

وأشار باحشوات إلى حرص الأجهزة المعنية داخل المملكة العربية السعودية بما فيهم وزارة الحج والعمرة ووزارة الداخلية على إقامة المشروعات العملاقة لحين استقبال الضيوف ومساعدتهم على أداء المناسك بسهولة والعمل على ضيافة الوفود وحسن الاستقبال  داخل مكة المكرمة والمدينة المنورة.

كما أن هناك حرص واهتمام بتقديم الخدمات الفندقية وزيادة الاشغالات وزيادة الحراك التجاري في وسائل النقل والمطاعم والتسوّق وأسواق هدايا المعتمرين لمراعاة الأعداد الكبيرة من الوفود التي تتهافت على المملكة العربية السعودية في تلك الأوقات من العام.

استقبال ضيوف الرحمن

وأشار باحشوات إلى بدء الاستقبال الفعلي للمعتمرين من جميع الدول، فقد بدأت الوفود تتهافت من تركيا وإندونيسيا ومصر وتونس والجزائر وباكستان وليبيا وأوزباكستان وأذربيجان وماليزيا والهند إلى الأراضي في مكة المكرمة والمدينة المنورة لأداء مناسك العمرة والتقرب والتضرع لله عز وجل والطواف والجلوس في الحرم الشريف.