بشارة خير من الموارد البشرية للمواطنين في ذكرى يوم التأسيس 1444-2023 وتحذيرات عاجلة للتلك الفئة

كم باقي على يوم التاسيس السعودي 1444-2023؟ سؤال طرحه الكثير من السعوديين بالمملكة العربية السعودية الأيام الحالية، حيث المملكة بعد أيام تنتظر واحدة من أكبر المناسبات الوطنية بالسعودية والتي هي ذكرى التأسيس السعودي، وقد زادت الموارد البشرية من فرحتهم بهذه الذكرى زافة لهم بشارة سارة في هذا اليوم، بينما حذرت بعض الفئات من أمر ما إذا قاموا به في هذا اليوم فدعونا نوضح لكم البُشارة والتحذير بتقرير اليوم فيما يخص اجازه يوم التاسيس للعام الحالي.

كم باقي على يوم التاسيس السعودي؟

أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود فرمان ملكي في السابع والعشرين من شهر يناير لعام 2022 بأن يكون يوم الثاني والعشرين من شهر فبراير هو إجازة يوم التاسيس للموظفين والطلاب من كل عام، وذلك احتفالًا بذكرى التأسيس السعودي، حيث من المفترض أن تأتي إجازة يوم التأسيس هذا العام للجميع طلابًا وموظفين في الموعد التالي:

خبر سار يوم التأسيس السعودي 1444-2023

زفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بُشارة سارة لكل الموظفين بالمملكة العربية السعودية وكذلك طلاب المملكة بالمدارس والجامعات، والتي هي أن إجازة يوم التأسيس أربع أيام مستمرة هذا العام، حيث تأتي على النحو التالي:

  • الإجازة الرسمية ليوم التأسيس السعودي هي يوم الأربعاء 22 من فبراير 2023.
  • نظرًا لأن يوم الخميس يقع بين عُطلتين فإن هذا اليوم إجازة رسمية.
  • يومي الجمعة والسبت إجازة رسمية لنهاية الأسبوع.

إذن البُشرى السارة أن إجازة يوم التأسيس السعودي هي أربعة أيام هذا العام وليست يومًا واحدًا فقط.

تحذيرات بشأن يوم التأسيس السعودي

وضحنا لكم كم باقي على يوم التاسيس السعودي 1444-2023؟ ووضحنا لكم البُشرى السارة التي زفتها الموارد البشرية للمواطنين، وفي نفس الوقت حذرت الوزارة تحذيرًا عاجلًا لبعض الفئات، وهي تلك المؤسسات التي تمتنع عن منح إجازة يوم التأسيس للموظفين خصوصًا في القطاع الخاص، حيث غرامة منع إجازة يوم التأسيس عبارة عن مبلغ مالي بقيمة 5000 ريال سعودي عن كل موظف منعت المؤسسة عنه إجازة يوم التأسيس، لذا لا بد من توخي الحذر! ونتمنى للجميع إجازة سعيدة بإذن الله، وكل عام والمملكة العربية السعودية في أمان وحفظ الله ملكًا وسمو عهده وشعبًا.