تنبية هام من الموارد البشرية بشأن المنشآت المتعاقدة مع الحراسات الأمنية

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مبادرة تحفيزية عبر منصة أجير، تهدف إلى دعم وتشجيع المنشآت المتعاقدة مع الحراسات الأمنية، تأتي هذه المبادرة في إطار جهود الوزارة لتعزيز وتحسين بيئة العمل للمواطنين السعوديين في منشآت القطاع الخاص، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل الموارد البشرية

المنشآت المتعاقدة مع الحراسات الأمنية

أكدت وزارة الموارد البشرية أن هذه المبادرة تأتي في إطار جهودها المستمرة لتعزيز بيئة العمل للمواطنين السعوديين في الشركات الخاصة. وأوضحت بوضوح أن جزءاً من هذه الجهود يتمثل في تحسين ظروف العمل لحراس الأمن السعوديين، حيث يتم حساب معامل التوطين لهم في المنشآت المتعاقدة مع شركات الحراسة الأمنية.

نظام حماية الأجور

أظهرت البيانات أن المؤسسات يمكن أن تستفيد من المبادرة بعد تحقيق مجموعة من الضوابط والشروط، والتي تشمل حدًا أدنى للأجور يبدأ من 4,500 ريال. تأتي هذه المبادرة كجزء من سلسلة من المبادرات التي تم إطلاقها من قبل الوزارة لتعزيز كفاءة سوق العمل وزيادة جاذبيته، بما في ذلك نظام حماية الأجور، ومبادرة تحسين العلاقة التعاقدية، وبرنامج ودي، بالإضافة إلى مبادرات أخرى تستهدف تحسين بيئة العمل في المملكة، ووفقًا للوزارة، تتضمن المبادرة حساب معامل التوطين لحراس الأمن السعوديين في مصلحة المنشآت المتعاقدة مع شركات الحراسات الأمنية. يمكن لتلك المؤسسات الاستفادة من هذه المبادرة بعد تحقيق مجموعة من الضوابط والشروط، بما في ذلك تحديد حد أدنى للأجور يبلغ 4,500 ريال.