كيف يتم السفر لدول الخليج للمواطنين في السعودية؟ المديرية العامة للجوازات توضح

كشفت المديرية العامة للجوازات عن إجراءات السفر لدول الخليج حيث يبحث كثير من المواطنين في السعودية عن إجراءات السفر لدول الخليج وهل ضروري يتم توفير وثيقة سفر للشخص الذي يريد السفر وضح الرائد ناصر العتيبي المتحدث باسم المديرية العامة للجوازات عن إجراءات ومتطلبات اللازمة للسفر إلى دول الخليج وذلك من خلال السطور الآتية   

إجراءات خاصة السفر لدول الخليج

أكد المتحدث الرسمي مسؤول في المديرية العامة للجوازات الرائد ناصر العتيبي، أن السفر إلى دول الخليج يشترط وجود وثيقة سفر صالحة لمدة ثلاثة أشهر على الأقل وحيث أضاف الرائد ناصر العتيبي على قناة الإخبارية أن سجل العائلة هو وثيقة تثبت فقط الأقارب في المملكة.

ذكر المتحدث الرسمي باسم الجوازات الرائد ناصر العتيبي: “لقد دعمنا ميناء سلوى بكوادر مؤهلة وتكنولوجيا حديثة لتسهيل الإجراءات على المسافرين .

 أهم الشروط للحصول على تأشيرة دخول لأصحاب “الشنغن

 أكدت المديرية العامة للجوازات في فترة ماضية أن نوع تأشيرة شنغن (دخول فردي أو متعدد) لا يؤثر على طلب التأشيرة عند الوصول في حال استيفاء جميع الشروط.

ظهرت هذه المعلومات على الموقع الرسمي لجوازات السفر منصة إكس  رداً على أستفسار مواطن قال: “لدي تأشيرة شنغن صالحة حتى 26 يناير 2024 وأريد إحضار والدتي وزوجتي وإحضار أطفالي إلى المملكة.”

أضاف المواطن: أرغب في الحصول على التأشيرة عند الوصول، لكن في مطار القاهرة قيل لي إن التأشيرة يجب أن تكون متعددة الدخول ولا يمكن للأفراد الحصول على التأشيرة.  هل ذلك صحيح؟

ما هي التسهيلات للحاصلين على تأشيرة شنغن

هيئة السياحة السعودية ترحب  بكل من يريد زيارة المملكة وتُظهر أهمية المرافق الجديدة التي أعلنت عنها وزارة السياحة.

وأشارت الوزارة إلى أن حاملي الإقامة الدائمة في إحدى دول الاتحاد الأوروبي أو بريطانيا العظمى أو الولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك حاملي تأشيرة شنغن، من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية القدرة على الحصول على تأشيرة إلكترونية  

التأشيرة الصالحة لأداء العمرة والسياحة

للحصول على تأشيرة العمرة خارج موسم الحج للأغراض السياحية أو لحضور الفعاليات والمعارض والمؤتمرات. وهي مزايا جديدة تضاف إلى المزايا المقدمة سابقاً لنفس الفئات.

يعتبر هذا الإعلان بمثابة تقدير لجهود منظومة السياحة السعودية والجهات الحكومية الشريكة لها، وتقديم المزيد من الخدمات للمسافرين القادمين إلى المملكة.