شركة ميتا تجيب كيف تحافظ على خصوصية حسابك في تطبيق Threads؟

منذ استحواذ ايلون ماسك على منصة تويتر في أكتوبر 2022، خضعت المنصة للعديد من التغييرات التي دفعت العديد من المستخدمين إلى تجربة بدائل مثل منصة Mastodon، لكنها لم تشهد إقبالا كبيرا وقبل أيام قليلة أطلقت شركة ميتا تطبيق Threads، وهو إصدار أفضل من تويتر وأسهل في الاستخدام من Mastodon، وحقق أكثر من 10 ملايين مشترك في سبع ساعات فقط من الإطلاق لذلك سوف نوضح لكم عن كيف تحافظ على خصوصية حسابك في تطبيق Threads؟

كيف تحافظ على خصوصية حسابك في تطبيق Threads؟

لابد أنك تفكر في تجربتها ولكن قبل إنشاء حساب في تردز يجب أن تعرف كيف تحافظ على خصوصيتك عند إعداد حسابك في تردز وهذا ما سنشرحه لكم في هذا المقال.

كيفية ضبط إعدادات خصوصية حسابك في تطبيق Threads

لضبط إعدادات الخصوصية في Threads اتبع الخطوات التالية؛

  • انتقل إلى صفحة حسابك الشخصي في تردز.
  • أضغط فوق زر تحرير الحساب Edit profile وفعل خيار الحساب الخاص Private profile.
  • بعد تنشيط ملف تعريف خاص يمكن لمتابعيك فقط قراءة منشوراتك والتفاعل معها ورؤية الحسابات التي تتابعها ومن يتابعك، يسمح الحساب العام لأي شخص في تردز بالتفاعل مع منشوراتك.

إنشاء حساب Threads

جعلت ميتا عملية إنشاء حساب Threads سهلة للغاية وتعتمد بشكل أساسي على ربطه بحساب انستجرام الخاص بك ولكن يجب أن تعلم أن هذه العملية دائمة، وحذف حساب Thread الخاص بك سيؤدي إلى حذف حساب انستجرام الخاص بك أيضا.

لذلك يوصى بإنشاء حساب انستجرام منفصل تردز ما لم يكن لديك متابعون مهمون في انستجرام، بحيث يمكنك حذف حساب Thread بأمان لاحقا دون التأثير على حساب الانستجرام الخاص بك.

إذا لم يكن لديك حساب انستجرام، فيجب عليك إنشاء حساب، لأنك لن تتمكن من استخدام تردز بدون حساب انستجرام، وإليكم خطوات إنشاء حساب Threads وهي كالتالي؛

  • تحميل تطبيق Threads من آب ستور أو متجر جوجل.
  • الضغط فوق تسجيل الدخول باستخدام إنستجرام.
  • سوف يتم إنشاء Threads حساب شخصي باستخدام صورة حسابك في إنستجرام واسم المستخدم والمعلومات التي أضفتها في قسم Bio في إنستجرام، لكن يمكنك تغيير أي معلومات بالضغط فوق زر الحساب الشخصي في الزاوية اليمنى السفلية من شاشة التطبيق، ثم الضغط فوق تحرير الحساب Edit profile.
  • يمكن ايضا تحميل صورة جديدة وكتابة Bio مختلف وإضافة رابط إلى حسابك، ولكن لا يمكن أن يختلف اسم المستخدم في Threads عن اسم المستخدم في إنستجرام.

سبب منع تطبيق تردز في دول الاتحاد الأوروبي

سيكون لدى المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 16 عاما أو 18 عاما في بعض البلدان حساب شخصي خاص بشكل افتراضي، أما بالنسبة لتتبع نشاطك فإن تردز لا يطلب الإذن باستخدام بياناتك ولا يسمح لك بمنع التطبيق من تتبعك ولهذا السبب تم منعه في دول الاتحاد الأوروبي، ولجعل تردز التغييرات متوافقة مع معايير الاتحاد الأوروبي، لذلك سوف

يتعين على ميتا إجراء تغييرات كبيرة في كيفية استخدامها لبياناتك الشخصية، وإذا لم تتماشَ التغييرات مع معايير الاتحاد الأوروبي، فقد لا يصل هذا التطبيق أبدا إلى تلك الدول.