احذر هذا الفعل يعرضك لغرامة 5000 ريال يوم التأسيس 22 فبراير وبأمر ملكي 

ينتظر المواطنين في المملكة السعودية وجميع أنحاءها أيام الإجازة القادمة وهي ( يوم التأسيس السعودي)، حيث تحتفل المملكة السعودية في هذه المناسبة العظيمة ومرور 3 قرون على تأسيس الدولة، وذلك جعل الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين بإصدار قرار في العام الميلادي الماضي، يتيح من خلاله إجازة رسمية لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة،في القطاعين العام والخاص، وأيضًا للطلاب في جميع المراحل والأعمار، وذلك تعظيمًا وتمجيدًا لهذه المناسبة العظيمة، كما أسست المملكة السعودية موقع خاص بيوم التأسيس السعودي، والذي من خلاله يمكن لجميع المواطنين معرفة جميع الفعاليات ودليل الطهي والأزياء وكافة المعلومات الخاصة بهذا اليوم، ولكن ومع قرار الملك سلمان، صدر قرار ملكي لكل من يفعل هذا الفعل يعرضك لغرامة 5000 ريال يوم التأسيس، فما هو؟ ومتى يكون يوم التأسيس؟ وكم يوم إجازة؟ تابعوا المقال لمعرفة التفاصيل.

هذا الفعل يعرضك لغرامة 5000 ريال يوم التأسيس

في العام الماضي أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود (أطال الله في عمره) قرار يبين من خلاله أن المواطنين والطلاب سوف يحصلون على إجازة لمدة يومان، وتأتي تلك الإجازة بمناسبة يوم التأسيس السعودي، وذلك في تاريخ 22 فبراير من كل عام ميلادي، ويأتي ذلك بمناسبة الاحتفاء بمرور ثلاثة قرون من الازدهار والوحدة الوطنية والاستقرار، حيث أسسها (الإمام محمد بن سعود)، في عام 1727 م، وبتاريخ 1139 هجري، لذا اتاح الملك تلك الإجازة لكي يعبر كل مواطن عن حبه وانتماءه لما تقدمه الدولة لهم من استقرار وسلام وأمام ووحدة وطنية.

هذا الفعل يعرضك لغرامة 5000 ريال يوم التأسيس
هذا الفعل يعرضك لغرامة 5000 ريال يوم التأسيس

ولكن هذا الفعل بعرضك لغرامة 5000 ريال يوم التأسيس السعودي 22 فبراير 2023، وهو إذا لم تسمح المنشأة إجازة للموظف في “يوم التأسيس”، وسيتم دفع خمسة آلا ريال سعودي على كل موظف لم يسمح له بتلك الإجازة، لذا نبهت الدولة على كل منشأة بعدم مخالفة القرار الملكي لتجنب دفع هذا المبلغ.

كم باقي على يوم التأسيس 2023 م؟

يسئل المواطنين كم باقي على إجازة يوم التأسيس؟، ووفقًا لما أعلنت عنه المملكة السعودية سوف تكون الإجازة يوم 22 من شهر فبراير 2023 م، أي لم يتبقى سوى 6 أيام فقط على يوم التأسيس، ليستمتع المواطنين والطلاب بإجازة 4 أيام متتالية، هذا ولأن يتبع تلك الإجازة يومان (الجمعة والسبت)، لتصبح الإجازة أربعة أيام بدلًا من 2.