صندوق التنمية العقارية يوضح أسباب وقف الدعم السكني 1445

تقدم المملكة العربية السعودية دعمًا سكنيًا للفئات المستهدفة، بهدف تحسين ظروف سكنهم. تم الكشف عن حالات تتضمن وقف الدعم السكني للمستفيدين، لذا يجب على الفرد المستفيد أن يكون على دراية بتلك الحالات التي قد تؤدي إلى توقف الدعم السكني. يتعين عليه أيضًا الامتثال لجميع الشروط والضوابط المحددة من قبل الوزارة، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

وقف الدعم السكني

تحذير حساب الرعاية للمستفيدين في صندوق التنمية العقارية يتم بناءه على عدة أسباب قوية قد تؤدي إلى إيقاف الدعم السكني، أسباب إيقاف الدعم السكني: وسُئل أحد المستفيدين في استفسار: السلام عليكم.. أنا مستفيد من الدعم السكني ومستأجر شقة في مدينة أخرى لأغراض العمل، هل توثيق عقد الإيجار يؤثر على الدعم السكني؟، ردت خدمة العناية بالمستفيدين قائلة: عزيزي المستفيد، هناك أسباب مُحددة تؤدي إلى إيقاف الدعم السكني:

  1.   إلغاء العقد.
  2.   إعادة الجدولة دون طلب مسبق.
  3.  عدم تحديث بيانات منتج البناء الذاتي للمنشأة التي تجاوزت 3 سنوات من البناء.
  4.  التأخر في سداد الأقساط الشهرية.
  5.   السداد المبكر للتمويل.

قروض أصحاب الأحكام النهائية

ردّ حساب خدمة المستفيدين التابع لصندوق التنمية العقارية على استفسار سابق من قبل فرد يستفسر عن توقيت صرف القروض لأصحاب الأحكام النهائية. كان السائل يسأل ببساطة عن موعد صرف هذه القروض، كانت إجابة العناية بالمستفيدين كما يلي: عزيزنا المستفيد، سيتم تنفيذ ذلك بإذن الله عبر توفير القروض مباشرة، وذلك وفقًا للميزانية المعتمدة من قبل الجهات المختصة، وبناءً على أولويات قدمك في صندوق التنمية العقارية.