كيف ترفع الزوجة غير السعودية طلب استثناء بالضمان المطور 1444

تسائل العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن كيفية رفع الزوجة غير السعودية طلب استثناء بالضمان المطور، وحرصًا من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة على تيسير جميع اجراءات الاستفادة من الدعم المقدم عبر برنامج الضمان المطور والإجابة على كافة الاستفسارات الواردة من المواطنين، قامت الوزارة بتوضيح آلية تقديم طلب استثناء من الزوجة الغير سعودية بالضمان المطور.

كيفية تقديم طلب استثناء بالضمان المطور

كشفت وزارة الموارد البشرية، عن كيفية رفع زوجة غير السعودية طلب استثناء للتسجيل في الضمان الاجتماعي والاستفادة من الدعم الشهري، حيث أكدت، الوزارة أنه من الممكن للزوجة أو المطلقة أو الأرملة الغير حاصلة على الجنسية السعودية رفع الطلب عن طريق الاتصال بمراكز الاتصال المتاحة، أو عن طريق الاتصال من خلال رقم الضمان الاجتماعي المطور الموحد، وذلك للاستفسار عن آلية رفع الطلب.

كما لفتت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر حسابها الرسمي على شبكة التغريدات القصيرة “تويتر”، إلى أنه يمكن للزوجة الغير سعودية رفع الطلب عبر التوجـه لأقـرب مكتب ضمـان اجتماعي متاح، وذلك في مواعيد العمل الرسمية، حيث توفر الوزارة خدمة عملاء للإجابة على كافة الاستفسارات سريعًا.

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور

يمكن للزوجة الغير سعودية الحصول على الدعم الشهري بعد تقديم وقبول الطلب والتسجيل، وذلك مع بداية كل شهر وفقًا للتقويم الميلادى، حيث أن موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور يتم وفق آليات محددة ومواعيد محددة مسبقًا من وزارة الموارد البشرية، جدير بالذكر، أنه في حالة صادف يوم الصرف أجازة رسمية، يتم صرف المعاش في اليوم التالي له أو اليوم السابق عليه.

ويمكن لجميع المواطنين المنطبق عليهم الشروط التسجيل في الضمان، وذلك من خلال الدخول على منصة الضمان الاجتماعي وإنشاء مستخدم جديد وتعبئة البيانات المطلوبة، مثل رقم الهوية، وتاريخ الميلاد، ورقم الجوال. وبمجرد التسجيل سيتم إرسال رسالة SMS تحتوي على رمز التحقق إلى رقم الجوال المدخل، قم بإدخال رمز التحقق المرسل إلى جوالك والضغط على توثيق، ثم سجل الدخول بعد ذلك وقم بتعبئة البيانات المطلوبة.