توضيح وزارة التعليم السعودية بشأن حركة النقل للمعلمين والمعلمات وفتح باب التقديم للنقل الخارجي

توضيح وزارة التعليم السعودية بشأن حركة النقل للمعلمين والمعلمات حيث أفادت وزارة التعليم بالسعودية من قبل المتحدث الرسمي الأستاذ صالح بن محمد حول ما يتم تداوله من أنباء عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة فيما يخص تلك الأخبار الخاصة بحركة النقل سواء كانت للمعلمين أو للمعلمات، وأصدرت بيان رسمي أوضحت فيه أنه ما يتم تداوله من أنباء بشأن ذلك الأمر لا أساس له من الصحة ويجب أن يتم الحصول علي المعلوم من مصدره الرسمي.

حركة النقل للمعلمين والمعلمات

وأوضحت وزارة التعليم ردا علي ما جاء من أنباء حول حركة نقل المعلمين والمعلمات العديد من النقاط البسيطة والتي جاءت علي النحو التالي:-

  • أنه سواء كان المعلم أو المعلمة فهم أساس العمل التعليمي ولا يمكن الاستغناء عنهم في نجاح العملية التعليمية فهم ركيزة أساسية في التعليم.
  • ما تم تداوله من أنباء أن حركة النقل للمعلمين والمعلمات لهذا العام سوف تكون الأخيرة تلك المعلومة غير دقيقة، ولكن حركة النقل لهذا العام سوف تكون الأخيرة من نوعها وذلك طبقا للإليه المعمول بها في الوقت الحالي.
  • تعمل الوزارة في الوقت الحالي علي تطوير الية جديدة فيما يخص حركة النقل حتي يحقق مصلحة كل من المعلمين والمعلمات ولكن لا يخل بما جاء بالعملية التعليمية.
  • كذلك أكدت علي أن ما يتم تداوله من أنباء حول تطبيق العقود المكانية علي جميع المعلمين والمعلمات لا صحة له وأن الوزارة أكدت علي أن ما يتعلق بضوابط شغل الوظائف التعليمية جاءت خاصة بوظائف العقود ولكن لا تشمل كل من تم تعينه قبل بدء تطبيق هذا التاريخ.
  • من تم تعينه بالفعل بنظام العقود الوزارة تؤكد علي أنها تسعي من أجل دراسة أوضاعهم حتي تتماشي مع ما تهدف اليه المصلحة التعليمية.

إتاحة التقديم علي النقل الخارجي

أتاحت وزارة التعليم باب التقديم علي النقل الخارجي وذلك لشاغلي الوظائف التعليمية للعام الدراسي الحالي وفقا للقواعد التنظيمية للنقل الخارجي، وقد تم فتح باب النقل بدءا من يوم 18 جمادي الاخر وسوف تستمر حتي يوم 6 رجب المقبل، وسوف تراعي القواعد الخاصة بالنقل الخارجي المعتمدة من قبل الوزارة والتي جاءت كالتالي:-

  • مبدئ تكافؤ الفرص في نقل شاغلي الوظائف التعليمية.
  • إعطاء نقاط كل متقدم حسب خدمته.
  • تمييز المعلمين والمعلمات ذوي الأداء العالي.