أجمل قصائد يوم التأسيس السعودي 2023.. ومتي تبدء إلاجازة للقطاعين العام والخاص

يبحث المواطنون السعوديون إلى أجمل قصيدة عن يوم التأسيس السعودي 2023، حيث يحتفل الحكومة والشعب بهذا اليوم الذي يحظى بمكانة عالية في القلوب، وبعد الإحتفالية الناجحة في العام الماضي، تعم المملكة بالإحتفالات ورفرفة الأعلام الخضراء، وتتبادل العائلات التهاني في هذا اليوم المميز، وتشهد الندوات الشعرية والاحتفالات الأخرى على الحفاظ على التراث واسترجاع الذكريات الخاصة، مما يعزز الفخر والعزة لدى المواطنين، وندعو الله أن يمنح ملكنا الكريم سلمان بن عبد العزيز آل سعود الصحة والعمر الطويل.

قصائد يوم التأسيس السعودي

في يوم 27 يناير 2022 تم إصدار مرسوم ملكي يحدد يوم 22 فبراير من كل عام عيدًا وطنيا للسعوديين، احتفالاً بيوم توحيد كافة المناطق السعودية بقيادة الإمام محمد بن سعود في الدرعية عام 1727 ميلادي. كانت الدرعية موقعًا متميزًا في الجزيرة العربية ومنبعًا للتجارة والازدهار الاقتصادي في الماضي، يتم تبادل التهاني والعبارات التعبيرية بين السعوديين في هذه المناسبة، وتقام الاحتفالات والندوات الثقافية التي تشتمل على الشعر الذي يُلقى بهذه المناسبة ومن اجمل قصائد يوم التأسيس السعودي 2023 هي:

  • فليسَ لهُ بينَ البلادِ مُشابهٌ ‍وكلُّ بني الإسلامِ تحدُو لِصوبهِ.
  • دعوني فقد هامَ الفؤادُ بحبِّهِ ‍وما منيتي إلا الحياةُ بقربهِ.
  • بكل فخر وعزة واعتزاز بالماضي نهنئ أنفسنا ونهنئكم بيوم التأسيس، متضرعين إلى الله بمزيد
  • من الخشوع بأن يحفظ مملكتنا في عزة وكرامة ودوام الصحة والعمر المديد لملكنا المبجل.
  • حكومة وشعبا.. نتضرع إلى الله عز وجل أن يحفظ مملكتنا ول عام وأنتم بخير.
  • من خلال التجمع الأسري دعونا نسترجع عبق تاريخ ثلاثة قرون من العزة والكرامة، وكل عام وأنتم بخير بمناسبة عيد التأسيس.
  • ملكنا المبجل سلمان بن عبد العزيز أدام الله عزة، كل عام وجلالتك بخير أدامك الله علينا وعلى المملكة بمزيد من الفخر نهنئك بمناسبة يوم التأسيس.
قصائد يوم التأسيس السعودي
قصائد يوم التأسيس السعودي

متي تبدء إجازة يوم التأسيس السعودي 2023؟

تبدء إجازة يوم التأسيس السعودي للقطاعين العام والخاص يوم الأربعاء الموافق 22 فبراير وتكون يوم الخميس ايضا الموافق 23 فبراير 2023. وقامت الحكومة السعودية بفرض غرامات مالية على من لا ينفذ الإجازة من أصحاب الشركات او الاعمال الخاصة.