حساب العناية بالعملاء يوضح تفاصيل قرار إلغاء الاشتراك في التأمينات الاجتماعية

كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عبر حساب “العناية بالعملاء”، تفاصيل جديدة بشأن إلغاء الاشتراك في التأمينات، حيث أجابت المؤسسة السابق ذكرها على تساؤل أحد المستفيدين بشأن إلغاء مدد الاشتراك وارتباطه بإلغاء المدة في التأمينات.

إلغاء الاشتراك في التأمينات

وجه أحد المستفيدين سؤالاً عبر حساب “العناية بالعملاء” قائلاً : “تم إلغاء مدة اشتراكي بدون سابق إنذار ما السبب، وهل تتأثر المدة في التأمينات؟”، ليجيب الحساب الرسمي للمؤسسة قائلاً: “في حالة تم الغاء مدد الاشتراك في التأمينات الاجتماعية، فإنه لا يتم الغاء المدة في التأمينات، وذلك حتى يتم إثبات عدم صحتها”.

الاعتراض على إلغاء الاشتراك

أوضحت التأمينات أيضاً في ردها السابق ذكره عن إتاحة إحدى الروابط لـ تقديم اعتراض على إلغاء مدة الاشتراك وتقديم المستندات التي تثبت صحة ذلك، وذلك عن طريق الحساب الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات، يذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أعلنت بوقت سابق، عن إطلاق خدمة التأمين على عقود العمالة المنزلية.

إطلاق خدمة التأمين للعمالة المنزلية

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أن خدمة التأمين على عقود العمالة المنزلية للعمالة الجديدة، ستكون بداية من الأول من شهر فبراير المقبل لعام 2024، كما أكدت الوزارة أن عقود استقدام العمالة المنزلية ستكون لأول سنتين من بداية العقد، على أن يكون التأمين اختياراً لصاحب العمل، وذلك ضمن إجراءات تعاقد صاحب العمل مع مكتب أو شركة الاستقدام.

طريقة التأمين على عقود العمالة المنزلية

أكدت الوزارة السابق ذكرها أيضاً أنه في إطار حرصها على ضمان حقوق العمالة المنزلية، فستقوم بإبرام عقد موثق من خلال منصة “مساند” وذلك لأكثر من 175 ألف صاحب عمل، كما أوضحت خطوات التأمين، وجاءت كالاتي:

  1. الدخول لمنصة “مساند”.
  2. الضغط على نوع التعاقد، واختر نوع الاستقدام.
  3.  تحديد مهنة المستفيد.
  4. توضيح جنسية المستفيد.
  5. اختيار العرض المناسب.
  6. التأكيد على طلب الاستقدام.
  7.  الموافقة مكتب الاستقدام.
  8.  الضغط على “تفاصيل الطلب”.
  9.  اختيار المستفيد المناسب من العمالة المرشحة.
  10. الضغط على “قبول”.
  11. سيتم نقلك إلى “شركة التأمين”.
  12. اختيار العرض المناسب ووافق على السعر المرغوب به.
  13. سيتم تحويلك بشكل تلقائي إلى منصة “مساند”
  14. إنهاء الإجراءات لاستكمال طلب التأمين على العقود المنزلية.